السّعودية تُعلن عن تسهيلاتٍ جديدةٍ في التّأشيرات لفئة من السّيّاح

00 : 00

أعلنت وزارة السّياحة السعوديّة عن تسهيلاتٍ جديدةٍ لتمكين حاملي تأشيرات وأصحاب الإقامات في دولٍ عدّة، من الحصولِ على تأشيرةٍ إلكترونيّة فوريّة لزيارة المملكة، من خلال موقع وزارة الخارجيّة.


في التفاصيل، أعلنت الوزارة عن تسهيلاتٍ جديدة لتمكين حاملي تأشيرات الزيارة إلى بريطانيا والولايات المتحدة وتأشيرة "شنغن" وأصحاب الإقامة الدائمة في إحدى دُول الاتحاد الأوروبيّ، الّذين يرغبون في زيارة السعودية، من الحصول على تأشيرة إلكترونيّة فوريّة.



وأوضحت الوزارة أنَّ هذه الخطوة تأتي ضمن جهود وزارة الخارجيّة لتسهيل إجراءات الدخول إلى المملكة العربيّة السعوديّة وإتاحة الفرصة للراغبين في الاستمتاعِ بالوجهات السياحيَّة، والمشاركة في الفعاليات السياحيَّة، والتعرُّف عن كثب على العمق التراثيّ والتاريخيّ للمملكة.


وكانت لائحة التأشيرات المعدلة قد منحت استثناءً للحاصلين على تأشيرةٍ سياحيَّةٍ أو تجاريَّةٍ سارية المفعول من الولايات المتحدة الأميركيَّة، أو بريطانيا، أو إحدى دول اتفاقيَّة "شنغن"، على أن يكون قد تمَّ تفعيلها، وذلك بالدخول للدولة مانحة التّأشيرة لمرّةٍ واحدة على الأقل.


وبينت الوزارة أنه يدخل في هذا الاستثناء، أقارب حامل التأشيرة من الدرجة الأولى للقادمين برفقته، مع التّأكيد أنّ على السياح في أثناء وجودهم في المملكة، الامتثال للأنظمة والتعليمات المتبعة، بما في ذلك حمل الوثائق الثبوتية للهويّة في كل الأوقات، مع الإشارة إلى أنّ التأشيرة السياحية لا تتيحُ أداءَ فريضة الحج، كما أنها لا تتيح أداء العمرة أثناء موسم الحج.


كما ودعت الوزارة الرَّاغبين في الحصول على المزيد من التفاصيل حول لائحة التأشيرة السياحيَّة، ومعرفة قائمة الدول التي يمكن لحاملي جنسيتها طلب الحصول عليها، إلى زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.


MISS 3