اجتماع في السراي لبحث موازنة 2023

14 : 54

رأس رئيس الحكومة اجتماعاً لبحث موضوع موازنة العام 2023 شارك فيه: نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، وزير المال يوسف الخليل، مستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس والمدير العام لوزارة المالية جورج معراوي.


واستقبل رئيس الحكومة وفداً من تكتل "التوافق الوطني" ضم النواب السادة: طه ناجي، فيصل كرامي، محمد يحيى، عدنان طرابلسي وحسن مراد، والسادة : أحمد دباغ، علاء جليلاتي وعثمان مجذوب.


وقال النائب يحيى بعد اللقاء: "كانت مناسبة لوضع دولته في الأجواء والظروف التي رافقت ولادة تكتلنا النيابي، تكتل"التوافق الوطني" وأكدنا له أن تكتلنا لا يمكن تصنيفه بالموالي أو المعارض في ظل هذه الفوضى السياسية في لبنان التي اختلطت فيها الموالاة بالمعارضة والعكس بالعكس. وقلنا لدولته إن تكتلنا منحاز طوال الوقت للناس ولهموم المواطن اللبناني ولسلسلة المطالب الكثيرة التي يرفعها هذا المواطن الى الحكومة باعتبارها المرجع الدستوري والسياسي الوحيد في هذه المرحلة.


بحثنا مع دولة الرئيس عدداً من الملفات المتعلقة بالوضع المعيشي وارتباط ذلك بالارتباط الاجتماعي والأمني، وتمنينا على دولته أن تعمل الحكومة على احتواء الملفات بانتظار أن يتوافق اللبنانيون على انتخاب رئيس للجمهورية وعلى إعادة انتظام عمل المؤسسات الدستورية في البلاد. استمعنا من ميقاتي الى عناوين الواقع السياسي الضاغطة حيث أكد لنا أنه يبذل الجهود الجدية لمعالجة الملفات الملحة".




واستقبل ميقاتي النائب ميشال ضاهر الذي أشار الى أن البحث تمحور حول الإشكالية الحاصلة في موضوع المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، إضافة الى المستجدات على الساحة البقاعية واللبنانية والاستحقاقات المقبلة.



MISS 3