بيانٌ توضيحيّ من أنطوان أزعور: لا علاقة لشركة باتكو بمشروع مطمر برج حمّود

17 : 24

صدر عن شركة Batco في لبنان وصاحبها أنطوان أزعور البيان الآتي:


"1- لا علاقة لمجموعة باتكو أو للسيد أنطوان أزعور بمشروع مطمر برج حمود لا من قريب ولا من بعيد.


2- بالنسبة إلى مشروع سدّ المسيلحة فقد التزمت تنفيذه الشركة الايطاليّة IMPRESA COSTRUZIONI GIUSEPPE MALTAURO S.P.A. سنة 2013، في سياق مناقصة عالميّة شاركت فيها شركاتٌ دوليّة عدة، لا علاقة لمجموعة Batco بها. ولاحقاً، تعاونت شركة Batco مع شركة Maltauro لإكمال الأعمال في المشروع المذكور، وتجدرُ الإشارة إلى أنّ الشركة واجهت ولا تزالُ خسائر ماليَّة، وباتت لها مستحقّات ماليّة باهظة لم تُسدَّد بعد، وهي بحال نزاعٍ مع وزارة الطَّاقة. وقد قامت الشركة بتنفيذ كامل موجباتها التعاقديَّة، وإنّ عدم إكمال السد يعودُ إلى عدم توفر الاعتمادات.


3- تعمل مجموعة Batco للهندسة والتعهدات منذ تأسيسها سنة 1995 في لبنان وفي أكثر من 11 دولةً أوروبيّة وخليجيّة بأعلى درجة من الجودة والشفافية. وتوقَّفت الشركة عن المشاركة في كلّ مناقصاتِ الوزارات والإدارات اللبنانيَّة العامة منذ أكثر من سبع سنوات، وبقي عليها انجاز عقود الالتزامات التي سبقت هذا التاريخ.


4- إنّ مجموعة Batco لم تلتزم أي مشاريع من أي وزارة تولّاها وزراء التيار الوطني الحر ورئيسه النائب جبران باسيل. وليست هناك أي علاقة خاصة مع رئيس التيار الوطني الحرّ.


ولم تلتزم الشركة طوال تاريخها العائد إلى سنة التأسيس 1995 حتَّى اليوم أي مشاريع من وزارة الطاقة والمياه في لبنان.


وليس للسيد انطوان ازعور أي استثمارات خاصَّة في لبنان، ويصرّ على التعامل بشفافية كاملة وهو مستعد للرد على أي استفسار أو تقديم أي مستندات تدعم ما ورد أعلاه".

MISS 3