غرق مركب في نيجيريا يودي بحياة 106 أشخاص

14 : 37

 ارتفعت حصيلة ضحايا غرق مركب في نهر في نيجيريا إلى 106 قتلى بينما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين، وفق ما أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء.


انقلب المركب الذي كان يقل حوالى 250 شخصاً عائدين من حفل زفاف في الساعات الأولى من يوم الاثنين في ولاية كوارا (شمال وسط).


ويعد غرق القوارب في الأنهار أمراً شائعاً في نيجيريا نتيجة الحمولات الزائدة والتراخي في تطبيق إجراءات السلامة والفيضانات التي تجتاح البلاد في موسم الأمطار.


وقال الناطق باسم شرطة كوارا أوكاسانمي أجايي في بيان إن "جزءاً من المركب قرب الطرف الذي يضم المحرّك انهار حيث اخترقت المياه المركب ما أدى في نهاية المطاف إلى انقلابه".


وتابع "فشلت جميع الجهود الرامية لجذب انتباه القرويين الذين يستضيفون حفل الزفاف لمساعدة الأشخاص الذين كانوا على متن القارب، ما أدى إلى مصرع حوالى 106 أشخاص، ونحو نصف القتلى من قرية واحدة".


وقدّم الرئيس بولا أحمد تينوبو تعازيه لعائلات الضحايا اليوم وقال إن حكومته ستنظر في مسألة تحسين سلامة النقل المائي في الداخل.


وقال في بيان "أشعر بحزن عميق للأنباء عن حادث القارب المأساوي الذي حصد أرواح أهلنا في ولاية كوارا. والحادث المؤسف مؤلم أكثر نظراً إلى أن الضحايا كانوا ضيوفاً في حفل زفاف".


وأعلن مكتب حاكم ولاية كوارا بأن الضحايا كانوا عائدين من حفل زفاف إلى منطقة باتيغي في كوارا.



MISS 3