بالفيديو والصور: تحرّكات للمودعين أمام المصارف في بيروت

11 : 13

تصوير فضل عيتاني

اعلن تحالف" متحدون" في بيان انه "تلبية لدعوة جمعية صرخة المودعين، تجمّع عدد من المودعين بمواكبة وحضور محامين من تحالف "متحدّون" أمام جامع الأمين وسط بيروت، رافعين شعارات ورايات تندّد بأي انقضاض على قضية المودعين وتركّز على الدور الذي يلعبه القسم الفاسد من القضاء وتحديداً القضاء الجزائي المولج بالادعاء العام، حفاظاً على مصالح الشعب اللبناني، حيث جرى الانطلاق إلى أهداف محدّدة أبرزها أماكن وجود أصحاب المصارف من مساكن وسواها، وحيث من المتوقع أن تكون المواجهة المقبلة أيضاً مع القضاة الفاسدين الذين يحمون أصحاب المصارف ومن يدعمهم من السياسيين من سلطة الفساد المتمثلة بالدولة العميقة وأجهزتها والتي تعمل جاهدة على إجهاض أي محاولة لكشف ومكافحة الفساد القضائي والمصرفي".



تصوير فضل عيتاني



وقد شارك وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال عصام شرف الدين في الاعتصام الذين نفذه "تجمّع المودعين"أمام مسجد الأمين، حيث طالبوا "المسؤولين بتحمّل مسؤولياتهم أمام الشعب ، واعادة أموال المودعين ومحاكمة حاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف وكل الفاسدين في الدولة" .



تصوير فضل عيتاني



وبعد الوقفة الاحتجاجية في ساحة الشهداء، انطلق المحتجون للتظاهر أمام عدد من المصارف في منطقة سن الفيل ومنها فروع بنك عودة وبنك بيروت وبنك بيبلوس.


تصوير فضل عيتاني


تصوير فضل عيتاني


وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد فيديو تظهر المحتجين وهم يحطمون واجهات عدد من المصارف ويضرمون النار في الاطارات امام واجهة فرع بنك بيروت - سن الفيل على وقع أغاني مرسيل خليفة، وسط حضور كثيف لقوى الأمن الداخلي، وقد تسبذبت التحرّكات في زحمة سير لفترة وجيزة في المكان.



   


وعلمت نداء الوطن أن إدارات عدد من المصارف كانت قد أبلغت موظفيهت بعدم الحضور الى العمل اليوم وأقفلت بعض فروعها مسبقاً، خصوصاً في سن الفيل، تحسباً لوصول التحركات اليها.






MISS 3