بالفيديو والصور: مقتل ناشط فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في نابلس

13 : 21

قتل ناشط فلسطيني وجرح اثنان، إصابة أحدهما خطيرة، اليوم الخميس، خلال عملية هدم منزل نفّذها الجيش الاسرائيلي في مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية، كما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

في حين تحدث الجيش عن تسجيل "إصابات".


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الشاب خليل يحيى أنيس (20 عاماً)" بعد إصابته "برصاص الاحتلال الحي في رأسه في مدينة نابلس".




وأكد مصدر أمني فلسطيني أن أنيس قتل "وهو مشتبك" مع الجيش الإسرائيلي. واشار إلى أنه كان "عضواً في حركة فتح" التي يتزعمها الرئيس محمود عباس ويتحدر من مخيم العين في نابلس.


وأكدت مجموعة "عرين الأسود" في ملصق نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنها "تزف بكل فخر واعتزاز الشهيد خليل انيس الذي استشهد على أرض نابلس في اشتباك مسلح مع قوات الغدر الصهيوني".




وصرح شهود عيان أن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس منتصف ليل الأربعاء الخميس وحاصرت منزل الاسير أسامة الطويل أحد قادة مجموعة عرين الاسود و"فجرت منزل العائلة في الطابق الرابع".

وتحدث الشهود عن اندلاعحصول اشتباكات مسلحة ومواجهات بالحجارة.




وأعلن الجيش الاسرائيلي أنه قام بعملية في نابلس استمرت حتى فجر الخميس وتحدث عن تسجيل "إصابات" خلالها.

وقال إن قواته "هدمت خلال الليل منزل اسامة الطويل في منطقة رفيديا في مدينة نابلس". وأضاف أن خلال العملية "سُمع إطلاق نار في المنطقة وأطلق مشتبه بهم النار على الجنود وألحقوا أضراراً بمركبات الجيش".


وأشار إلى أن "الجنود ردوا بوسائل التفريق وبالذخيرة الحية" وأنهم تعرضوا لإلقاء "عبوات ناسفة وزجاجات حارقة ومفرقعات".


من جهته، حمّل المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة "حكومة الاحتلال مسؤولية ما يجري على الأرض".

وقال أبو ردينة إن "حكومة الاحتلال تصرّ على جرّ المنطقة إلى التصعيد ودوامة العنف من خلال جرائمها المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني".

MISS 3