الحسن تسلّم أجهزة سكانر هبة من الشرطة الفيدرالية الألمانية

18 : 39

أعلن المدير العام للطيران المدني فادي الحسن "تسلمه الرسمي أجهزة السكانر المخصصة للكشف على حقائب الركاب المغادرين والمقدمة هبة من الشرطة الفيدرالية الألمانية"، خلال احتفال اتفاقية التسلم، الذي أقيم اليوم الخميس، في قاعة اجتماعات المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، بحضور نائبة السفير الألماني كاترينا لاك، مدير الشرطة الفيدرالية في مطار برلين رينيه كيكسل، وفد من الشرطة الفيدرالية الألمانية، قادة الوحدات في جهاز أمن المطار وممثلين عن بعض الوحدات التابعة للمديرية العامة للطيران، إضافة إلى المدير التنفيذي لشركة MEAS ومديري شركتي MANUTECH وAREL".


استهل الاحتفال بكلمة للحسن أعلن فيها "تسلمه أجهزة سكانر مقدمة من الشرطة الفيدرالية الألمانية منذ بضعة أشهر. وحالياً، تم تركيب أربعة أجهزة أصبحت قيد التشغيل في مهبطي الحقائب في المطار. كما تسلمنا قطع غيار لتلك الآلات، إضافة إلى 4 أجهزة مماثلة كاحتياط".


وأشار إلى أن "المديرية ستتسلم قريبا جهازي سكانر أصغر حجماً لاستكمال ما تبقى من المشروع نفسه، وهما في طريقهما إلى لبنان".


وشكر لـ"الشرطة الفيدرالية الألمانية تعاونها الذي كان موجودا منذ سنوات طويلة مع الأمن العام واستمر معنا، بعد زيارة قام بها وفد من المديرية إلى مطار برلين منذ سنتين للكشف على تلك الأجهزة والاطلاع عليها".


وأكد أن "المديرية تتطلع قدماً لاستمرار التعاون بين الشرطة الفيدرالية الألمانية والمسؤولين في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت".


وأثنى الحسن على "التعاون والتنسيق بين مختلف الإدارات والأجهزة العاملة في المطار، وهو ما يصب في مصلحة هذا المرفق".


من جهتها، أشادت لاك بـ"التحسينات التي تجري في مطار بيروت وبعمل المديرية العامة للطيران المدني والأجهزة الأمنية العاملة في المطار، التي لا تدخر جهداً لتأمين سلامة المطار وأمنه".


وأشارت إلى أن "هناك تعاونا منذ مدة طويلة مع الشرطة الفيدرالية الألمانية في برلين"، وقالت: "نحن مسرورون وفخورون بهذا التعاون. لقد ساعدونا في تطبيق إجراءات مهمة لتدعيم الإجراءات الأمنية في المطار، وهذا الأمر يساهم في تعزيز عملية الكشف وتسهيله على حقائب المسافرين، لا سيما أن هذا الموسم يشهد حركة مسافرين كبيرة".


أضافت: "نحن مسرورون في تطبيق هذا المشروع مع بداية الصيف، ما يعزز الأمن في المطار. تعزز هذه الأجهزة الإجراءات الأمنية التي يقوم بها جهاز أمن المطار وتعود بالفائدة على الإدارة من جهة، والمسافرين من جهة أخرى".


وشكرت لـ"كل القيمين صبرهم وجهودهم وللشرطة الفيدرالية الألمانية تعاونها واستثمرها جهودها لإنجاح هذا المشروع".


وأثنى ككسيل على "إنجاز هذا المشروع بنجاح، ونشاط وحيوية مسؤولي المديرية العامة للطيران المدني والأجهزة الأمنية والشركات العاملة في المطار، لا سيما تعاون فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطار".


وأشار إلى أن "نجاح هذا المشروع كان بمثابة تحد للجهتين اللبنانية والألمانية"، مشيداً بـ"دور الحسن في إتمام هذا المشروع".


وفي الختام، اطلع المشاركون على سير أجهزة السكانر وعملها في المطار ومدى دقتها في تفتيش الحقائب. 

MISS 3