خلال افتتاح معرض "صناعتي" في الرويس..

بوشكيان: نتمنّى ألّا يطول الفراغ ويسير لبنان نحو بداية حلّ

20 : 36

افتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان المعرض الصناعي بعنوان "صناعتي"، الذي نظمته "الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق"، برعاية وزارة الصناعة، في "مجمع السيد الشهداء"، في الرويس – الضاحية الجنوبية.


وألقى بوشيكيان كلمة قال فيها: "يطيب لي أن أفتتح وإياكم معرض "صناعتي"، الذي تنظمه الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق، بمشاركة نحو مئة صناعي يمثلون قطاعات إنتاجية متنوعة. أهنئ القائمين وأفتخر بالصناعيين الذين أقدموا على عرض منتجاتهم لتعريفها إلى زملائهم وتبادل المعلومات والخبرات في ما بينهم، واطلاع المستهلكين والتجار أيضا على جودة الصناعة الوطنية وتعددها وتطورها وقدرتها التنافسية مع مثيلاتها الأجنبية".


وتابع: "لا يقوم الاقتصاد، إلا على ركائز ثلاثيّة الأبعاد ومتوازنة في ما بينها لتأمين الاستقرار والنهوض والازدهار وزيادة فرص العمل. وهكذا، نتطلع إلى لبنان المستقبل القادر على أن يستعيد مكانته الذي نرى من واجبنا ومسؤوليتنا تجاه أهلنا والجيل الطالع أن نحافظ على وحدته واستقلاله".


وأردف: "لبنان بموقعه الجغرافي المميز، هو صلة الوصل بين الشرق والغرب، ويبرع اللبنانيون بدورهم الريادي في تأمين التواصل والشراكة الأوروبيّة - المتوسطيّة. ولبنان المنفتح لا يستثني أحداً من علاقاته التبادليّة مع الدول الشقيقة والصديقة مثل روسيا والصّين والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانية والدول الأفريقيّة والآسيويّة".


وختم: "شاركنا بالأمس في جلسة انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة لم تؤدِّ إلى النتيجة التي يتوخّاها اللبنانيون، وهي إنتاج رئيس صناعة وطنيّة. المهمّ ألّا تبقى المواقف متباعدة وتعبّر عن شرذمة وانقسام بين فريقَيْن وأكثر. لا يقوم لبنان، إلا بوحدة أبنائه وبالتوافق في ما بينهم. وإنَّنا نُعوّل على حكمة رئيس المجلس نبيه بري وقدرته على استمزاج الآراء المختلفة وجمعها تحت سقف واحد. نتمنى ألا يطولَ الفراغ، ويسير لبنان نحو بداية حلّ يضعُه على السكّة الصحيحة. كما أتمنّى لكم التوفيق في هذا المعرض، وأن يُحقّق الصناعيون المزيدَ من النّجاح الداخلي والتألق في الخارج والمثابرة في المواجهة، والتجدد والتحديث".

MISS 3