سخط في إندونيسيا لغياب ميسي

02 : 00

أنغ إلى جانب مجموعته من قمصان ميسي (أ ف ب)

عبّرت الجماهير في إندونيسيا امس عن سخطها من عدم مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة الدولية الودية امام منتخبها الوطني في العاصمة جاكرتا، المقررة يوم الاثنين المقبل، متهمة المنظمين بالترويج لاعلان كاذب.

وتهافتت الجماهير لشراء أكثر من 60 ألف تذكرة، بعدما تم الترويج للمباراة بملصق تضمّن صورة ميسي، ليتبيّن أنه لن يشارك، بعدما أكد ذلك مدرب المنتخب الارجنتيني ليونيل سكالوني.

وقال سوريا ويجايا أنغ، من جزيرة باندا نيرا النائية في اقليم مالوكو الشرقي: "أشعر بالحزن وخيبة الأمل. كانت هذه أكبر فرصة بالنسبة لي لرؤية ميسي يلعب عن كثب".

وجمع أنغ مجموعة من نحو 200 قميص عليها اسم ميسي. وباع سبعة قمصان لدفع ثمن تذكرة المباراة البالغة 1.2 مليون روبية (80 دولاراً)، وهو سعر باهظ في الدولة ذات الدخل المتوسط الأدنى.

وقال: "ميسي رمز ويمكن القول ان 90 في المئة من التذاكر بيعت بسببه".

وأضاف: "كانت هذه استراتيجية تسويق بالنسبة لهم"، مؤكداً أنه سيسافر لحضور المباراة: "لقد وصلت إلى هذا الحدّ، لذا سأذهب". وختم ضاحكاً: "ربما سأرى ليونيل... سكالوني".

في المقابل، لجأ إندونيسيون آخرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن خيبة أملهم، حيث عرض أحدهم بيع تذكرتين "لأن ميسي لن يأتي".

كما أظهر مقطع فيديو نُشر على "تويتر" أحد المعجبين يغني ويعزف على الغيتار "لماذا لا تأتي إلى إندونيسيا؟ لماذا لا تأتي، يا سيد ميسي؟"، وكتب آخر "هذه نهاية اعجابي له. لن نتوسل إليه لكي يأتي".

MISS 3