قتلى بهجوم على مدرسة في غرب أوغندا

13 : 46

 ارتفعت حصيلة القتلى في الهجوم الجهادي على مدرسة في غرب أوغندا إلى 37، حسبما قال الجيش اليوم السبت.



وقال الناطق باسم قوات الدفاع عن الشعب الأوغندي فيليكس كولاييغي في بيان "للأسف، عُثر على 37 جثة ونُقلت إلى مشرحة مستشفى بويرا".



وكان أٌشير في وقت سابق، الى انه قتل ما لا يقل عن 25 شخصاً جميعهم تلامذة في "هجوم إرهابي" استهدف مدرسة في غرب أوغندا ونفذه عناصر من ميليشيا القوات الديموقراطية المتحالفة، على ما أفاد مسؤول محلي اليوم.


وأوضح الناطق باسم الشرطة الأوغندية فريد إنانغا "أخرجت حتى الآن 25 جثة من المدرسة ونقلت إلى مستشفى بويرا" الواقعة قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية.


وقال مفوض منطقة كاسيسي، حيث تقع المدرسة التي تبعد أقل من كيلومترين من الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية، جو والوسيمبي "تأكّد أن جميع القتلى حتى الآن هم تلاميذ في المدرسة".



وقال إنانغا إن القوات الديموقراطية المتحالفة المنتشرة في شرق الكونغو الديموقراطية، هاجمت مدرسة ثانوية قرب بويرا "حيث اضرمت النيران في مهجع ونُهب متجر للمواد الغذائية".


وأضاف "نقل أيضاً ثمانية جرحى وهم في وضع خطر ويتلقون العلاج في المستشفى".


من جهته، أشار والوسيمبي إلى أن عدداً من الطلاب ما زالوا مفقودين.


ويطارد الجيش ووحدات الشرطة المهاجمين الذين فروا باتجاه متنزه فيرونغا الوطني قبالة الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية.



وكانت القوات الديموقراطية المتحالفة تضم متمردين في أوغندا ومن ثم انتشرت في شرق الكونغو الديموقراطية في التسعينات وهي متهمة منذ ذلك الحين بقتل آلاف المدنيين.



وسبق أن حصلت هجمات أخرى على مدارس في أوغندا نُسبت إلى القوات الديموقراطية المتحالفة.


MISS 3