لقبٌ جديدٌ لروجيه فغالي في سباق رالي جزّين

18 : 43

أحرز روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر على "فولكسفاغن بولو" لقب رالي جزّين الحادي عشر الّذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالتعاون مع اللجنة اللبنانية لرياضات السيارات، اليوم الأحد، في محافظة الجنوب، برعاية الراعي الرسمي للسباق النائب السابق أمل أبو زيد.


وجاء السّباق في إطار الجولة الثانية من بطولة لبنان للرّاليات لهذه السّنة، بعد رالي الربيع.


وبلغت المسافةُ الاجماليّة للرالي 237.27 كيلومتراً منها 96.69 كيلومتراً طول المراحل الخاصّة السّبع للسّرعة، وبذلك، إحتفظ فغالي بلقب الرالي سنة جديدة بعدما تصدّر السباق منذ المرحلة الاولى. وحقّق أفضل وقت في المراحل السّبع ليضيف مع ملاحه مطر لقباً جديداً قبل شهرَيْن من سباق رالي لبنان الدّوليّ منتصف أيلول المقبل.


وبينما سيطرَ فغالي وملاحه مطر على الرّالي منذ بدايته، تنافس على المركز الثّاني باسل أبو حمدان وملاحه فراس الياس على "سكودا فابيا" وأليكس فغالي وملاحه مارك حداد على "ميتسوبيشي لانسر ايفو 10".


وشاركت في السّباق 24 سيّارةً واجتازت 15 خط النهاية.


وباحرازه لقبي راليي الربيع وجزين في نسخة عام 2023، يكون روجيه فغالي قد أحرز الجولتَيْن الأولى والثّانية من بطولة لبنان للراليات لهذه السّنة.


وهُنا التّرتيب العام النّهائيّ للسّباق:

1- روجيه فغالي وجوزف مطر على فولكسفاغن بولو: 57.13 دقيقة.

2- باسل أبو حمدان وفراس الياس على سكودا فابيا 59.24

3- أليكس فغالي ومارك حداد على ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 59.42

4- شادي الفقيه وسامر صفير على ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 1.02.43 ساعة

5- رودريك الراعي وروني أبو عبدو على ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 1.02.54

6- الياس الدهني وأمين عقل على سيتروين دي أس 3 1.04.14

7- ديفيد مزهر وجورج دعيبس على سيتروين دي أس 3 1.05.31

8- جوزف سالم وسامي عواد على بيجو 208 في تي آي 1.07.16

9- شربل شبلي ودولين شلينك على ميتسوبيشي لانسر ايفو 8 1.07.43

10- كارل رزق وكريم أبو الياس على ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 1.10.10


كما وأحرز روجيه فغالي ومطر لقب فئة "ار سي 2"، وشادي الفقيه وسامر صفير على لقب المجموعة "ن"، بينما احتفظَ الياس الدهني وأمين عقل على "سيتروين دي أس 3" بلقب فئة الدّفع الأماميّ وأحرزا كأس التصنيف.


ونال جوزف سالم وسامي عواد كأسَ أرسي 4-ار2. واليكس فغالي ومارك حداد كأس فئة "اس ان 1"، وشربل شبلي ودولين شلينك كأس فئة "اس ان 2"، ووليد شلينك واندريه عشقوتي كأس "أس ان 3".


ونال السائق جايسون وهبه كأس السائق الناشئ، وأندريه مهنا كأس الملاح الناشئ.


وحازت جوّانا حسّون وفرانس سعيد على كأس السيدات.


وأُقيمَ حفلُ التّتويج، عصر اليوم الأحد، في حضور الرّاعي أمل أبو زيد ورئيس اتّحاد بلديّات جزّين خليل حرفوش وأعضاء المجلس البلديّ ومخاتير وعضو مجلس إدارة النّادي المنظّم ومنسّق لجنة رياضة السيارات فيه عماد لحود ومنسّق اللّجنة الرياضيّة الوطنيّة سليمان خطار ومدير السّباق نيقولا هندي ومدير مكتب الراليات في النّادي غابي كريكر ومسؤولي السّباق،إضافةً إلى حشدٍ كبيرٍ من هواة رياضة السّيّارات وأهالي السّائقين وعددٍ كبير من رجال الصّحافة والإعلام والمصوّرين.


وكان الرالي إنطلق صباح الأحد من ساحة جزّين في حضور أبو زيد الذي أعطى اشارة الانطلاق وكريكر وهندي ومسؤولي الرالي وعدد من محبي الرياضة الميكانيكية.

MISS 3