مُمثّلاً رئيس حكومة تصرف الأعمال نجيب ميقاتي..

اللّواء خير جال في أقسام مركز عرسال للرّعاية الصحّيّة الأوليّة

19 : 14

جال رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللّواء محمّد خير، ممثلاً رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في أقسام مركز عرسال، للرّعاية الصحّيّة الأوليّة في البلدة، في حضور النّائب ملحم الحجيري، مفتي بعلبكّ الهرمل الشيخ بكر الرفاعي والنّائب السّابق بكر الحجيري.


وأكّد اللّواء خير "أهمّيّة الزّيارة إلى مركزِ الرّعاية الصحّيّة الّتي تأتي بتوجيهاتٍ من الرّئيس ميقاتي للاطّلاع على أقسام تقديمات المركز الّذي يحتوي على أحدث المعدّات الطبيّة، بدعم من المملكة العربيّة السعوديّة"، مُتمنّياً "المزيد من الدعم والوفاء".


بدوره، أشاد المفتي الرفاعي باهتمام الرئيس ميقاتي ممثلاً باللواء خير، وقال: "إنّ الوضع الصحّيّ في عرسال، يتطلّبُ المزيدَ من الحماية وليس مزيداً من الإجراءات، نحن نمرُّ بظروفٍ استثنائيَّةٍ لا نستطيعُ أن نُطبّق القانون الصحّيّ في مدينة عرسال، كما هو مُطبّق في باقي المناطق اللبنانيّة، لأنّ الوضع الصحّيّ في عرسال استثنائيّ، فهو يشكّلُ مركز الحاجة الضرورة".


وتمنّى على وزير الصّحّة في حكومة تصريف الأعمال ومحافظ بعلبكّ الهرمل والهيئات الّتي ترعى الشّأن الصحّيّ في المنطقة "مراعاة خصوصيّة عرسال، لأنّ أقرب مستشفى إلى البلدة يبعدُ 37 كيلومتراً، بالتالي، يجبُ مراعاة عرسال بوضعها الصحيّ، نحنُ مع الرّقابة والمتابعة، لكن مع مراعاة الوضع في عرسال".

MISS 3