هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي وقعا مذكرة تفاهم لتعزيز المساواة

18 : 16

وقعت هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبرنامج الأغذية العالمي "مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ودفع جدول أعمال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والإدماج الاجتماعي في لبنان".


ووقع عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ممثلتها في لبنان جيلان المسيري وعن برنامج الأغذية العالمي ممثله ومدير مكتبه في لبنان عبدالله الوردات.


وأشار بيان مشترك لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي، الى أن "التعاون يشمل القيام ببحث دوري لتقييم جوانب المساواة بين الجنسين والإدماج الاجتماعي في برامج المساعدات الإنسانية. وستقدم هيئة الأمم المتحدة للمرأة الدعم لإدماج منظور النوع الاجتماعي في عمليات برنامج الأغذية العالمي، كما تقدم التحليل والبيانات والأبحاث لتحسين الفعالية العملياتية للبرنامج".


ولفت الى أن "نتائج هذه المبادرات ستفيد في تحسين نوعية المعلومات وستؤثر في المساعدة التقنية والدعم المتعلق بالسياسات المقدم للحكومة اللبنانية".


وقالت الميسري: "يأتي هذا التعاون في وقت حرج بالنسبة للبنان، ويسرّ هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن تتعاون ضمن شراكة مع برنامج الأغذية العالمي لتعزيز فرص وصول المرأة للموارد. ومن خلال شراكتنا ستقدم هيئة الأمم المتحدة للمرأة المساعدة التقنية لتعزيز أبعاد إدماج النوع الاجتماعي والإدماج الاجتماعي في المجالات ذات الأولوية لبرنامج الأغذية العالمي عبر تقديم تحليل النوع الاجتماعي وإدراجه ضمن برامج المساعدة الاجتماعية وسبل العيش لتحسين فعالية البرامج والنهوض بمجتمع أكثر مساواة وشمولاً".


من جهته، ثمن الوردات "هذه الشراكة طويلة الأمد مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي تستمر بمساعدة السيدات والفتيات والأشخاص ذوي الإعاقات ومجموعات مهمشة أخرى". وقال: "سنبقى ملتزمين لدفع هذه الخطة إلى الأمام للمساهمة في مجتمع أكثر عدلاً وشمولاً".


وذكر البيان أن "الجهود المشتركة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي تركز على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي تم ادراجها في خطة 2030 وخصوصاً في مجالات النوع الاجتماعي والإدماج الاجتماعي والأمن الغذائي والتغذية. وتتعاون المنظمتان مع الحكومة في لبنان والشركاء والمؤسسات الوطنية لتطوير سياسات وبرامج تستجيب للنوع الاجتماعي".


MISS 3