تشلسي يُعزّز صفوفه بالفرنسي نكونكو

02 : 00

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي تعاقده رسمياً مع مهاجم منتخب فرنسا كريستوفر نكونكو قادماً من لايبزيغ الالماني، بعقد لمدة ست سنوات وبصفقة مقدّرة بـ63 مليون جنيه (80 مليون دولار).

وكان نكونكو، صاحب 23 هدفاً في 36 مباراة مع لايبزيغ الموسم الماضي، قد وافق على عقد مبدئي مع فريق غرب لندن في كانون الأول الماضي.

ونقل الموقع الرسمي للنادي اللندني عن نكونكو (25 عاماً) قوله: أنا سعيد للغاية للانضمام الى تشلسي. بُذلت جهود كبيرة لجلبي الى النادي وأنا اتطلع الى التعرف على مدربي وزملائي، والى اظهار ما استطيع القيام به على ارضية الملعب لانصار النادي".

وتابع: "بعد ان لعبت في الدوري الفرنسي والدوري الألماني، اريد الآن اللعب في الدوري الانكليزي الممتاز احد اقوى الدوريات في العالم. انا متحمس جداً لهذا التحدي وسأكون فخوراً بالدفاع عن قميص تشلسي". وقال تشلسي في بيان: "لقد اثبت كريستوفر أنه احد ابرز اللاعبين المهاجمين في كرة القدم الاوروبية في الموسمين الاخيرين، وسيضيف الى الفريق النوعية، وقدرته على اللعب في اكثر من مركز".

بدأ نكونكو مسيرته الكروية مع باريس سان جرمان وخاض في صفوفه 78 مباراة، وأحرز معه بطولة الدوري المحلي 3 مرات وكأس فرنسا مرتين، قبل الانتقال الى لايبزيغ صيف العام 2019.

فرض نفسه في الدوري الالماني كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا، مسجلاً 35 هدفاً في مختلف المسابقات موسم 2021-2022، واختير لاعب العام في الدوري الالماني، كما قاد لايبزيغ الى احراز كأس ألمانيا في الموسمين الاخيرين. 


MISS 3