ريشار حرفوش

خاص "نداء الوطن": لودريان عائد الشهر المقبل وجولته تبحث في تعديل المبادرة الفرنسية الأخيرة

22 حزيران 2023

12 : 13

مواكبةً لليوم الثاني من جولة الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان، على القيادات اللبنانية، أكدت مصادر مطلعة لـ "نداء الوطن"، أن "لودريان يطرح الكثير من الأسئلة على مختلف الأطراف التي التقاها حتى الآن".


وتابعت المصادر أن "لودريان عرض مع الأطراف كافة سبل معالجة وتنقيح المبادرة الفرنسية السابقة، ومن ضمنها الأسماء التي وردت فيها".


وأضافت: "حاولت أوساط سياسية قريبة من مرشح رئاسي الإصرار على الوفد الفرنسي طرح اسم هذا المرشح ولو كان عبر الاعلام لا خلف الكواليس".

وشددت على أن "الطرح الفرنسي القديم تمّ نسفه بأدق تفاصيله داخل عدد من الجلسات السياسية للودريان".


وختمت المصادر: "اللقاءات أكثر من إيجابية مع مختلف القوى السياسية، بحيث أن لودريان استمع الى مختلف الطروحات والتعديلات في ما خص المبادرة الفرنسية، وسط اصرار فرنسيّ على ضرورة إنجاز الاستحقاق الرئاسي سريعاً".


إشارة الى أن لودريان وبحسب المصادر، وعد بأن يعود ويزور لبنان الشهر المقبل بعد تقديم الطروحات الجديدة من لبنان الى قصر الاليزيه، ولن تكون الجولة الأخيرة.


من جهتها، شددت مصادر بكركي على "ضرورة الاحتكام الى الدستور اللبناني"، مؤكدةً أمام الوفد الفرنسي على أهمية الحوار بين القوى السياسية تحت قبة البرلمان اللبناني، لافتةً الى اهمية تفعيل الدور الديمقراطي لجلسات الانتخاب.


إشارة الى أنه وبطلب من الوفد الإعلامي الفرنسي طلبت دوائر بكركي من الاعلام عدم طرح أي سؤال على الوفد منعاً لأي سقطات سياسية وتجنباً لعدم انجاح الجولة الفرنسية.

MISS 3