رئيسُ الحكومة الاسكتلنديّة يبدأ زيارةً لبروكسل

08 : 20

يبدأ رئيس الحكومة الاسكتلنديّة حمزة يوسف اليوم الاثنين زيارةً إلى بروكسل، تهدف إلى بناء علاقاتٍ مع الاتّحاد الأوروبّي الذي يأمل زعيم الحزب الوطنيّ الاسكتلنديّ في الانضمام إليه يوماً ما على رأس دولةٍ مستقلّة.


وتأتي زيارة الزّعيم الجديد للحزب الوطنيّ الاسكتلنديّ (إس. إن. بي.) بعد يومَيْن على مؤتمرٍ عقدَه حزبُه وخصّصَه لقضيّة الاستقلال، وأعلن خلاله أنّه يريدُ في حال فوزِه في الانتخابات العامّة المقبلة تمهيد الطّريق لانضمام اسكتلندا في المستقبل إلى الاتّحاد الأوروبيّ وإرسال ممثّل عنها إلى بروكسل.


وقال الزّعيم البالغ من العمر 38 عاماً في بيان، إنّ "اسكتلندا أُخرِجَت من الاتّحاد الأوروبيّ على الرّغم من تصويتها على البقاء. واتّفاق بريكست... يجعلُ من الصّعب أكثر على الاسكتلنديّين السّفر والعمل والتجارة مع دول الاتّحاد الأوروبيّ".


أضاف: "على الرّغم من ذلك، تظلُّ اسكتلندا أوروبيّة بشكلٍ حازمٍ وملتزمة إقامة علاقات قويّة ومثمرة مع جيراننا وشركائنا في الاتّحاد الأوروبيّ".


ويشمل جدول أعمال يوسف خلال هذه الرحلة الخارجيّة الأولى له منذ وصوله إلى السّلطة في نهاية آذار، اجتماعاتٍ تجاريّة وديبلوماسيّة وسياسيّة، وفقاً للحكومة الاسكتلنديّة.


MISS 3