بالفيديو والصور: إلتون جون يحيي آخر حفلاته في بريطانيا

13 : 35

أمام جمهور لن ينساه "مطلقاً"، أحيا المغني البريطاني إلتون جون، أمس الأحد، آخر حفلاته الموسيقية، في المملكة المتحدة، ضمن جولته العالمية الوداعية، خلال مهرجان "غلاستونبري" الموسيقي الشهير بجنوب غربي إنكلترا.




وعلى وقع هتافات الحاضرين، وصل النجم البالغ 76 عاماً إلى المسرح، قبل أن يجلس أمام البيانو ويبدأ بعزف "بينبال ويزرد"، وهي أغنية أدّاها جون في فيلم "تومي" (1975).



ثم أدّى المغني البريطاني أغنية "ذي بيتش إز باك"، قبل أن يلقي كلمة قال فيها "هذه أمسية مميزة جداً ومؤثرة لي، إذ قد تكون هذه الحفلة الأخيرة لي في المملكة المتحدة، لذا يهمّني أن يكون أدائي جيداً".

بعدها، واصل جون حفلته مع أغنيات شهيرة له بينها "يور سونغ" و"كاندل إن ذي ويند" و"كروكودايل روك" و"أيم ستيل ستاندينغ".


وأهدى أغنية "دونت لِت ذي صن غو داون أون مي" لـ"صديقه" جورج مايكل الذي توفي في يوم عيد الميلاد سنة 2016، وكان ليبلغ الستين امس الأحد.



وخلال الحفلة التي امتدت على ساعتين، رافق إلتون جون كل من فرقة "لندن كميونيتي غوسبل كواير" وجايكب لاسك من فرقة "غايبرييلز"، فيما أدى المغنّي البريطاني برفقة ستيفن سانشيز أحد أغنيات الفنان الأميركي الشاب.


كذلك، أدى أغنية "تايني دانسر" إلى جانب براندن فلاورز من فرقة "ذي كيلرز"، وأغنية "دونت غو برايكينغ ماي هارت" مع رينا ساواياما.


وأنهى جون الحفلة بأغنية "روكت مان" التي أدّاها وهو يعزف على البيانو فيما أُطلقت تزامناً مفرقعات عدة.



وخلال هذة الحفلة التي أكّد جون أنه لن ينساها "مطلقاً"، شكر المغني البريطاني الحاضرين لارتدائهم ملابس تحتفي بـ"52 عاماً من الحب والوفاء".


وقال "لقد أمضيت أفضل اللحظات. لن أنساكم قط. أنتم في بالي وقلبي وروحي، كنتم مذهلين".


وكانت إطلالة إلتون جون الذي سيُنهي جولته العالمية الوداعية في حفلة مرتقبة في ستوكهولم بتاريخ الثامن من تموز، ينتظرها عشرات الآلاف من محبي مهرجان غلاستونبري على مسرح "بيراميد ستايدج".


وكانت الجولة الوداعية التي تحمل عنوان "فيرويل ييلو بريك رود" بدأت العام 2018، وكانت تلحظ في الأساس أكثر من 300 حفلة في مختلف أنحاء العالم على مدى ثلاث سنوات.


لكنّ جائحة كوفيد-19 عطّلتها، ثم عملية جراحية في الورك خضع لها جون في 2021 وبعدها إصابته بفيروس كورونا.


ومن بين الأسماء الكبيرة المشاركة في مهرجان غلاستونبري، لانا ديل راي ولويس كابالدي وفرقة "أركتيك مانكيز، و"أمادو أند ميريام" وريك أستلي الذي حقق شهرة واسعة عام 1987 من خلال أغنيته "نيفر غانا غيف يو أب".



MISS 3