دريان هنّأ اللبنانيّين بالأضحى: لا وطن من دون انتخاب رئيسٍ

13 : 42

وجه مفتي الجمهوريّة اللبنانيّة الشّيخ عبد اللطيف دريان من مكة المكرّمة تهنئة إلى اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً بعيد الأضحى المبارك، سائلاً في بيان، "الله عز وجل أن ينعم على لبنان بالأمن والاستقرار وراحة البال وانتخاب رئيس للجمهوريّة في هذه الأيّام المباركة".


وحض "الأطياف السياسية المعنيّة بالانتخاب، على التّعاون والتّآلف ونشر روح التسامح والمحبّة"، مؤكداً ألّا وطن من دون انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة المؤتمن على مصالحه، واستمرار الشّغور الرئاسيّ هو عدمُ استقرارٍ وتجاوزٌ لكلّ المفاهيم التي نصّ عليها اتفاق الطائف".


وقال: "علينا جميعاً رفع الصّوت عالياً لنقول لأصحاب القرار في انتخاب رئيس الجمهوريّة: إرحموا لبنان واللبنانيّين، واتّفقوا على الانتخاب والتزام الدّستور واتّفاق الطائف، وسنقف سدّاً منيعاً أمام الالتفاف حول نصوص الطائف لأنّ ما يجمعنا كلبنانيّين هو الوحدة الوطنيّة والعيش الواحد واحترام الدستور".


وأكّد أنّ "اللبنانيين ضاقوا ذرعاً بالمحاولات المتكرّرة لعدم انتخاب رئيسٍ عتيدٍ للجمهوريّة، فانتخاب رئيسٍ مسؤوليّة وطنيّة لا ينبغي التهاون بها مهما كان الخلاف السياسي".


وأعرب المفتي دريان عن "تقديره للمملكة العربيّة السعوديّة والدّول الصديقة على ما تقومُ به في لبنان من مساعدةٍ للحفاظ على استقراره وسلامته ووحدته، خصوصاً في الظّروف الصعبة التي يمرّ بها".


وشكر "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمّد بن سلمان والحكومة السعوديّة الرّشيدة على رعايتهم حجاج بيت الله الحرام وتقديم التّسهيلات والخدمات لهم لأداء مناسكهم بأمنٍ واستقرارٍ وطمأنينة".


وأجرى المفتي دريان اتّصالاً برئيسِ الحزب التقدميّ الاشتراكيّ السّابق وليد جنبلاط، وبالرّئيس الحالي للحزب النائب تيمور جنبلاط مهنئاً بانتخابه بالتزكية، ومتمنياً له" التّوفيق في مهامه الجديدة".

MISS 3