لقاء لأساتذة التعليم المسيحيّ في لبنان في جامعة الحكمة

11 : 39

بدعوة من اللّجنة الأسقفيّة للتعليم المسيحيّ في لبنان أقيم لقاء لأساتذة التعليم المسيحيّ في لبنان في جامعة الحكمة شارك فيه 300 أستاذ من مختلف المناطق والأبرشيّات والرهبانيّات وقد جرى من خلاله تكريم كلّ من يكرّس حياته لتعليم ونقل الإيمان إلى الجيل القادم.


ذكّر المطران أنطوان بو نجم راعي أبرشية إنطلياس المارونية رئيس اللّجنة بأهميّة التعليم الديني في لبنان وضرورة إقامة علاقة حقيقيّة مع المسيح القائم من بيت الأموات بحسب تعاليم قداسة البابا فرنسيس.





وقد أشار الخوري داني افرام الأمين العام لللّجنة إلى أهميّة التضامن والوحدة لمصلحة الكنيسة، وأوضح دور اللّجنة في دعم معلميّ التعليم الديني في عملهم وحياتهم اليوميّة.



تخلل هذا اليوم أربع ورش عمل، حول موضوع لاهوت الجسد مع الأب يوسف أبو زيد، القيادة الفاضلة مع أنطوني طياح، تجسيد الإيمان في التعليم الديني مع رانيا عطا الله، ومناقشة التحدّيات والصعوبات الّتي تواجه معلّمي التعليم الديني مع المطران بو نجم والأب داني افرام اللذين شكرا في نهاية اللقاء أعضاء اللّجنة الذين ساعدوا في إنجاح هذا اليوم، ولا سيّما المطران بولس عبد الساتر رئيس أساقفة أبرشيّة بيروت الّذي استضاف اللقاء في أبرشيته في جامعة الحكمة، ومؤسسة الـA.C.N الّـتي ساعدت في إقامة هذا اللقاء.





كما شكرا معلميّ التعليم المسيحيّ على تفانيهم وشغفهم وإلتزامهم بالرسالة النبيلة هذه. وقالا: نصلي من أجلكم جميعًا ونطلب من الله أن يمنحكم القوّة والنعمة لمواصلة خدمة مجتمعكم بالحب والتفاني.

MISS 3