أبو فاعور يُعلّق على قضيّة إغتصاب الطّفلة لين طالب ووفاتها

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: وكالة أخبار اليوم

إعتبر عضو كتلة اللّقاء الديمقراطيّ النّائب وائل أبو فاعور أنّ "الاعتداءات والانتهاكات لحقوق الأطفال وحياتهم تستمرّ، ولا يظهر منها للعلن إلّا القليل، وآخرها ما تعرّضت له الطّفلة لين طالب، فيما تستمرّ الدّولة بالقيام بإجراءاتٍ شكليّة لاحقة للجريمة، وليست استباقيّة أو رادعة لها، حيث تهرعُ الدّولة بعد الجريمة، لا قبلها. فبماذا تفيدُ التّحقيقات من الوزارات بعد وقوع المصيبة؟ وماذا تفيدُ التّقارير الطبيّة والشرعيّة؟ خصوصاً وأنّ بعض الحالات كشفت انتهاكاً مزمناً لم يلتفت أو يرفعه أحد".


وتابع: "وإذ يستمرّ الغياب المفجع للمجلس الأعلى للطفولة عن الاجتماع والقيام بدوره، فإنني أدعو الحكومة ووزير الشّؤون الاجتماعيّة في حكومة تصريف اللأعمال هكتور الحجّار إلى إعادة تشكيل المجلس الأعلى للطّفولة وإعطائه دوره التنظيميّ والتخطيطيّ والرّقابيّ والقانونيّ، ليُشكّل المرجعيّة الحامية للأطفال بأسرع وقتٍ ممكن".