الأولمبيّة اللبنانيّة تسمّي رؤساء ومقرّري اللّجان العاملة

02 : 00

بيار جلخ

شدّد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ خلال ترؤسه جلسة العمل التي عقدتها اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية، مرّة جديدة على انتهاج سياسة الإنفتاح ومدّ اليد نحو الجميع، موضحاً بأن هناك العديد من التحدّيات الجسام، "وأملنا كبير بأننا سنكون على قدر المسؤولية في تجاوزها، خصوصاً وأننا على أعتاب إستحقاقات كبيرة تتطلب بذل الجهود للإلتزام بالمهل المحددة لهذه الإستحقاقات، وأن يعود الإنتظام لدورة العمل الإداري لإنجاز كافة الملفات المتصلة بهذه الدورات والحرص على حسن التمثيل الوطني في الخارج".

ثمّ كانت مداخلة للأمين العام جودت شاكر أكّد فيها على أهمية روحية العمل الجماعي وتأكيد نهج المفهوم المؤسّساتي للجنة الأولمبية، لجهة أخذ العلم والمعرفة والموافقة المسبقة حول أيّ إجتماعات تعقد ما بين أعضاء من اللجنة التنفيذية وجهات وشخصيات محليّة أو خارجية، مشيراً الى أنّ قبول أي مساعدات أو هبات عينية هي حق للإتحادات الرياضية. ثمّ انتقل المجتمعون لدراسة جدول الأعمال واتّخذوا سلسلة قرارات أبرزها:

*تأكيد مشاركة جلخ وشاكر في إجتماع الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (ACNO) التي تعقد في شهر آب المقبل على هامش دورة الألعاب الشاطئية العالمية في إندونيسيا.

*الإعتذار عن المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الرياضية العربية المقرّرة في الجزائر بين 5 و15 تموز الجاري بعدما تمّت مراسلة اللجنة المنظمة من الجانب اللبناني بطلب تمديد مهلة المشاركة للتمكن من تسجيل المشاركين في الدورة، لكنّ اللجنة الأولمبية لم تتلقّ أيّ جواب.

*الإطلاع من رئيس بعثة الألعاب الآسيوية - هانغزو في الصين، أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة على سير الأعمال والتحضيرات للمشاركة في الدورة والتأكيد على الإلتزام بالمهل المحددة من قبل اللجنة المنظمة.

*الإطلاع من عضو اللجنة ريمون سكر على أجواء التحضيرات الفنية للبعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب لعام 2024 والتي تقام في كوريا الجنوبية بصفته رئيساً للبعثة، حيث أبدى إرتياحه، متوقعاً تحقيق نتائج جيدة، ومطالباً بتوفير الدعم المطلوب لتغطية نفقات الإعداد.


تشكيل اللجان العاملة لدى اللجنة الأولمبية كالآتي:


*لجنة الأمور المستعجلة: جلخ ونائب الرئيس جاك تامر وشاكر وسعادة.

*لجنة الأنظمة والقوانين: سعادة رئيساً ورامي عيتاني مقرّراً.

*لجنة المشتريات: هشام جرادي رئيساً.

*لجنة العلاقات العامة والبروتوكول: محمود حطاب رئيساً.

*لجنة المرأة: نادرة فواز رئيسة وسهى مرزوق مقرّرة.

*لجنة التسويق: تامر رئيساً.

*لجنة التضامن الأولمبي: تامر رئيساً وسكر مقرّراً.

*لجنة الطب الرياضي: سعادة رئيساً والدكتور جهاد حداد مقرّراً.

*لجنة المواهب: رافي مومجوغليان رئيساً وماهر المصري مقرّراً.

*لجنة الرياضة والبيئة: ربيع سالم رئيساً.

*لجنة الدورات: أسعد النخل رئيساً.

*لجنة الثقافة والأكاديمية: ربيع رعيدي رئيساً.

*لجنة الرياضة للجميع واليوم الأولمبي: سليم الحاج نقولا رئيساً.

*لجنة الإعلام: المستشار الإعلامي حسّان محيي الدين والصحافيان جلال بعينو وجورج الهاني.

MISS 3