"جدار الصوت" في مهرجان البندقية

10 : 44

المخرج أحمد غصين

اعلن مهرجان البندقية عن برنامجه للدورة الثامنة والسبعين، ومن الأفلام المشاركة الفيلم اللبناني "جدار الصوت" للمخرج أحمد غصين وهو أول فيلم روائي له ويشارك في فئة أسبوع النقاد لدورة مهرجان البندقية (فينيس) التي تقام بين 28 آب و7 ايلول في مدينة البندقية - ايطاليا.


ويعتبر المهرجان من أرقى منصات السينما في العالم حيث يدرج اسم غصين بين المخرجين الواعدين والأسماء العالمية الكبرى. غصين حائز ماجيستير في الفنون البصرية من الأكاديمية الوطنية للفنون – أوسلوا (KHIO) وديبلوم في المسرح من الجامعة اللبنانية في بيروت.

عرض فيلمه القصير "تشويش" (ضوضاء بيضاء)، الذي انتج ضمن مبادرة "Lebanon Factory" في افتتاح اسبوع المخرجين في مهرجان كان الدولي العام 2017. كما نال العام 2004 جائزة أفضل مخرج عن فيلم تخرّجه "عملية رقم .." في مهرجان بيروت الدولي. أما في العام 2011 فحاز غصين جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان تريبيكا – الدوحة عن فيلمه "أبي ما زال شيوعياً" الذي عرض كذلك في مهرجان برلين السينمائي ومتحف الفن المعاصر "MoMa" – نيويورك بالإضافة الى كثير من المهرجانات الأخرى. أما فيلمه "المرحلة الرابعة" فافتتح مهرجان The Forum Expanded او ما يعرف بالمنتدى الموسع في برلين الدولي.