مضرب "ويمبلدون": شفياتيك وروبليف يتأهّلان قبل الأمطار

02 : 00

شفياتيك (إلى اليسار) ولين تتصافحان بعد المباراة (أ ف ب)

حققت البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً، بداية سهلة في بطولة ويمبلدون البريطانية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الصينية دجو لين 6-1 و6-3 في الدور الأول.

وتلتقي شفياتيك، التي لم تتخط ثمن النهائي سابقاً في ويمبلدون ولا تفضّل اللعب على ملاعب عشبية، في الدور المقبل مع الإيطالية مارتينا تريفيزان أو الإسبانية سارا سوريبيس.

واستكملت المباراة تحت سقف الملعب الرقم واحد، مع بدء هطول أمطار غزيرة عطّلت عدداً كبيراً من المباريات.

وفازت الأميركية جيسيكا بيغولا الرابعة، على مواطنتها لورين ديفيس 6-2 و6-7 و6-3، والبيلاروسية فيكتوريا ازارينكا على الصينية يو يوان 6-4 و5-و6-4، والروسية فيرونيكا كوديرميتوفا على الاستونية كايا كانيبي 7-6 و6-4، والرومانية آنا بوغدان على الروسية لودميلا سامسونوفا 7-6 و7-6، والفرنسية كارولين غارسيا على الاميركية كايتي فولينتس 6-4 و6-3.

ولدى الرجال، فاز الروسي أندري روبليف، السابع عالمياً، على الأسترالي مارك بورسيل 6-3 و7-5 و6-4، وسيلتقي في الدور المقبل مواطنه أصلان كاراتسيف الفائز على الفرنسي لوكا فان أش 6-7 و6-4 و6-2 و6-4.

كذلك فاز الايطالي لورنزو موزيتي على البيروفي خوان بابلو فارياس 6-3 و6-1 و7-5، والاسترالي جوردان طومسون على الاميركي براندون ناكاشيما 2-6 و2-6 و6-4 و7-6 و6-3.

على صعيد آخر، انسحب الأسترالي نيك كيريوس من بطولة ويمبلدون لاصابة في معصمه، بعد سنة على حلوله في مركز الوصافة.

وكتب اللاعب في حسابه على موقع «انستغرام»: «أنا حزين جداً لإعلان غيابي عن ويمبلدون هذه السنة».

وتعرّض كيريوس (28 عاماً) للاصابة خلال محاولاته لخوض دورة مايوركا الإسبانية الأسبوع الماضي، حيث كان يحاول التعافي أيضاً من جراحة في ركبته اليسرى أجبرته على خوض مباراة يتيمة في 2023.

وكان كيريوس حلّ وصيفاً في البطولة الإنكليزية العام الماضي، وراء النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

MISS 3