هوتر مدرّباً جديداً لموناكو

02 : 00

أعلن نادي موناكو، الذي أنهى الموسم المنصرم من الدوري الفرنسي لكرة القدم في المركز السادس، عن تعيين النمسوي أدولف «أدي» هوتر مدرباً لفريقه لمدة موسمين، خلفاً للبلجيكي فيليب كليمان المقال من منصبه في أوائل حزيران الماضي. وكان هوتر، البالغ من العمر 53 عاماً، من دون وظيفة منذ مغادرته نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الذي بقي معه موسماً واحداً فقط في 2021-2022، حيث تمّ فسخ عقده بالتراضي بعدما قاده إلى مركز عاشر مخيّب في الدوري المحلي «البوندسليغا».

وسبق لهوتر، الذي بدأ مسيرته التدريبية في سن السابعة والثلاثين، أن حقق نجاحات مع فرق سالزبورغ النمسوي ويونغ بويز السويسري وأينتراخت فرانكفورت الألماني.

وحقق هوتر ثنائية الدوري وكأس النمسا مع سالزبورغ في العام 2015، ثم بطلاً لسويسرا مع يونغ بويز في العام 2018، وقاد فرانكفورت إلى المركز الخامس في الدوري الألماني في العام 2021، وإلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في العام 2019.

وسيخلف لاعب الوسط النمسوي الدولي السابق (14 مباراة دولية) كليمان، الذي بقي لمدة موسم ونصف على رأس الإدارة الفنية لفريق الإمارة واحتل معه المركز السادس الموسم الماضي، حيث فشل في التأهل الى اي من المسابقات القارية الثلاث. وسيقود هوتر حصته التدريبية الأولى مع موناكو اليوم، قبل السفر إلى مدينة برمنغهام الإنكليزية لخوض معسكر تدريبي في الفترة بين 17 و22 تموز الجاري. وسيكون هدفه مع موناكو قيادته إلى مركز أوروبي أو حتى منصة التتويج في نهاية الموسم.


MISS 3