هبة إيطالية لمستشفى تبنين

15 : 46

 أقيمت اليوم الجمعة في سراي تبنين وفي مستشفى تبنين الحكومي مراسم استلام آلة فحص فيروس "كورونا" كوفيد 19 مقدمة من الكتيبة الايطالية، في حضور قائد القطاع الغربي في "يونيفيل" الجنرال دييغو فيليبو فولكو ورئيس اتحاد بلديات القلعة نبيل فواز ورئيس مجلس إدارة مستشفى تبنين الحكومي الدكتور محمد حمادة وضباط من فريق العمل الإنساني في الكتيبة الإيطالية وأطباء مختصين.

وأشار فواز الى ان "في ظل ازمة كورونا، طلبنا من الرئيس نبيه بري المساعدة لتجهيز مبنى لكورونا، وهو استجاب فورا وتابع الموضوع مع وزير الصحة الذي وافق بدوره مشكورا، وقامت إدارة مستشفى تبنين باستحداث المركز بفترة قياسية، ثم تقدمنا بطلب للحصول على جهاز فحص كورونا pcr الى قيادة القطاع الغربي - الكتيبة الإيطالية وتمت الموافقة، وها نحن اليوم أصبحنا جاهزين لاستقبال أي مريض لديه عوارض المرض واعطاء النتيجة النهائية".


واوضح حمادة ان "تجهيز المستشفى الحكومي في تبنين تم بتوجيه من الرئيس بري ومتابعة من الاستاذ فواز، وقد قمنا نحن في المستشفى باستحداث قسم ملاصق للطوارىء منفصل عنه تماما ومجهز بكادر طبي وتمريضي للتعامل مع حالات كورونا والمشتبه بها، وهو مجهز ب 22 سريرا".


بدوره قال الكولونيل فولكو: "إذا اشتكى اخوك أمرا فسوف تشتكي منه، وهذا ما يعطي أهمية لما نقوم به اليوم من تقديم هذه الهبة. والصديق يعرف وقت الشدة والضيق وإن قوات اليونيفيل ومن ضمنها القوات الإيطالية، لن تبقى مكتوفة اليدين حيال هذا الأمر. ونحن بدورنا أخذنا كل التدابير الإحترازية للوقاية من هذا الوباء حفاظا على سلامة جنودنا وسلامة الشعب اللبناني".

وختم بالدعوة الى "تضافر الجهود من أجل الحد من إنتشار هذا الفيروس"، وشكر فواز والدكتور حمادة والجيش اللبناني "الذي هو الداعم الأول لقوات يونيفيل لمواصلة عملها في جنوب لبنان".

واختتمت المراسم بتبادل الدروع وزيارة القسم في مستشفى تبنين الحكومي.