"مشروع وطن الإنسان": الأولويّة لانتخاب رئيس وليس تعديل النّظام

16 : 28

صورة من الأرشف

عقد المجلس التنفيذيّ لـ"مشروع وطن الإنسان" اجتماعَه الأسبوعيّ برئاسة النّائب نعمة افرام، وفي حضور الأعضاء، وبعد التّداوُل بالتطوّرات السياسيّة والحياتيّة، صدر البيان الآتي:


"1- يعتبر "مشروع وطن الإنسان" أنّ الجهود المنصبّة على إيجاد حلولٍ للأزمة اللبنانيّة، يجب أن تُشدّد على أولويّة انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة وليس تعديل النّظام. فالبلاد بحاجةٍ إلى رئيسٍ يعملُ على الإصلاح الاقتصاديّ - الاجتماعيّ ويُعيد بناءَ الثّقة بين المكوّنات اللبنانيّة لتسهيل الدّخول إلى تطبيقٍ كاملٍ لاتفاقِ الطائف وسدّ الثغرات فيه وتطويره نحو مزيدٍ من الفعالية.


2- تطرَّق المجلس التنفيذيّ إلى الخلل الحاصل بين الطَّبقات الاجتماعيّة والقطاعات. ففي الإطار نفسه صورتان: الفورة الكبيرة في القطاع السياحيّ وازدهار معظم أعمال القطاع الخاصّ، مُقابل أوضاع كارثيّة مُؤلمة للنّاس في القطاعات الصحيّة والتعليميّة وتحلّل شبه تامّ وكامل للقطاع العام بفروعه كافة. ودعا المجتمعون في هذا السّياق إلى استحداثِ إجراءاتٍ ولو مرحليّة، في محاولةٍ لإيجادِ حلولٍ لا مركزيّة موقّتة في انتظارِ الحلّ الشامل والذي يبدأُ بانتخابِ رئيسٍ للجمهوريّة.


3- توقف "مشروع وطن الإنسان" عند الازدياد الكبير في حجم حركة مطار بيروت. ودعا المجتمعون الجهاتِ المعنيّةَ إلى معالجةٍ أشمل لواقع المطار، وفي هذا الإطار، تجديد الدعوة إلى المعنيّين من الجهات الرسميّة إلى إعادة العمل بمرفأ جونية، ما يُخفّف الضّغط عن مطار بيروت ويفتح آفاقاً سياحيّة وتنمويّة جديدة إلى لبنان". 

MISS 3