زياراتٌ مهنّئة تيمور جنبلاط بانتخابه رئيساً لـ "التّقدميّ"

20 : 05

استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط، بمكتبه، في كليمنصو، السَّفير الفلسطينيّ أشرف دبور، مُهنّئاً بانتخابه رئيساً للحزب، في حضور مسؤول الملفّ الفلسطينيّ في الحزب بهاء أبو كروم ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.


وخلال اللقاء، جرى عرضُ الأوضاع العامّة وآخر المستجدّات على السّاحتَين اللبنانيّة والفلسطينيّة.


وشدّد جنبلاط على "ضرورة إيلاء الفلسطينيين في لبنان الحقوق الطبيعيّة الّتي تُؤهلّهم لعيش حياةٍ كريمة لائقة"، مذكّراً بـ"الجهد الذي يبذله الحزب التقدمي الاشتراكي تشريعياً وعملياً في هذا السياق، مع التمسّك التام بحقّ العودة".


وحيّا جنبلاط "الصمود البطولي للشعب الفلسطيني ومقاومته المستمرّة بكل الأشكال الشعبيّة والعسكريّة والسياسيّة"، مؤكداً أنّ "قضية فلسطين ستبقى حاضرة حضور هذا الشعب المناضل المتمسك بأرضه وحقوقه".


ودعا إلى "الوحدة الكاملة بين جميع الفلسطينيّين في الضّفّة الغربية وقطاع غزّة والقدس وفي كلّ الأراضي المحتلّة عام 1948"، مشيداً بـ"الانتماء الرّاسخ لكلّ أطياف الشّعب الفلسطينيّ والثبات على الهوية والتاريخ".



حجار

وحضر وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، في زيارة تهنئة لجنبلاط بانتخابه رئيساً للحزب، في حضور النّائب بلال عبدالله، ومسؤول مكتب التنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة وئام أبو حمدان، وحرب.


وخلال اللقاء، تم البحث في الأوضاع العامّة ومختلف التّداعيات القاسية معيشيّاً واجتماعيّاً للأزمة الاقتصاديّة، وفي ما تقوم به الوزارة في برامجها المختلفة.




السفير التركي

كما واستقبل جنبلاط السفير التركي علي باريش اولوسوي، في زيارة تهنئة، بحضور نائب رئيس الحزب زاهر رعد وحرب.



وفد من "الوطني الحر"

كذلك، استقبل وفدا من "التيار الوطني الحر"، ضمّ: النواب سيزار أبي خليل، غسان عطالله، وجيمي جبور، سامر التوم، بحضور النواب: أكرم شهيب، هادي أبو الحسن، وبلال عبدالله، وحرب.


وهنأ الوفد جنبلاط بانتخابه رئيساً، وتم التداولُ في المستجدات على الساحة الداخليّة، وكان تأكيدٌ على التواصل والتنسيق لما فيه ترسيخ الاستقرار في الجبل كما في كلّ لبنان، وبما يُساهم في الخروج من نفقِ الأزمات وإتمام الاستحقاق الرئاسي بأسرع وقت.



MISS 3