تحالف وطني: تصريح الشيخ النابلسي صادم وخطير

12 : 06

اعتبر تحالف وطني في بيان أن كلام الشيخ صادق النابلسي المقرّب من حزب الله في حديث تلفزيوني على قناة الجديد لدى إجابته على سؤال المستضيفة: هل هناك فرصة لانتخاب رئيس للجمهورية بالمدى المنظور؟ ليجيب بوضوح وصراحة: إما أن ننجح بالحوار الذي ندعو اليه لانتخاب الرئيس أو يكون الحل بالذهاب إلى الحرب مع إسرائيل بهدف تغيير ميزان القوى!؟ كان تصريحاً خطيراً وصادماً".


ولفت التحالف الى أن "حزب الله لم يصدر أي موقف تعليقاً عليه، ومن المعلوم أن الشيخ النابلسي تحدث أكثر من مرة وكأنه يتحدّث باسم الحزب، وهنا يحق لنا التساؤل: هل عجز حزب الله عن فرض مرشّحه الرئاسي سيدفعه إلى خيار الهروب إلى الأمام، أم أن التلويح بهذا الخيار هدفه إخافة اللبنانيين وإخضاعهم لشروطه؟ وإذا كان ما أدلى به النابلسي لا يمثّل موقف حزب الله فعلى هذا الأخير أن يقدم بأسرع وقت لتوضيح موقفه من ذلك".


واستنكر تحالف وطني بشدّة تصريح الشيخ النابلسي ومن يقف وراءه ومن أجل سحب الذرائع من يد هذا الفريق أو ذاك التي يمكن أن تعرّض الأمن والاستقرار في لبنان للخطر وتوظّف ذلك في التأثير على الاستحقاق الرئاسي، دعا التحالف نواب التغيير للعودة إلى مبادرتهم الرئاسية لإعادة تحريك الملف الرئاسي وتكريس لبننته، في محاولة لتقصير مدة الشغور، والعمل على الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية بممارسة اللعبة الانتخابية الديمقراطية وفق القواعد الدستورية والقانونية.


كما دعا أفرقاء المنظومة إلى التخلي عن سياسة التعطيل وإعادة الاعتبار للنظام الديمقراطي بوجود موالاة ومعارضة بعيداً من صفقات التوافق والمحاصصة.

MISS 3