هرنانديز ينضمّ إلى سان جرمان

02 : 00

أعلن باريس سان جرمان بطل فرنسا تعاقده مع المدافع الفرنسي الدولي لوكا هرنانديز من بايرن ميونيخ الألماني بعقد لمدة خمس سنوات حتى العام 2028. ولم يكشف فريق العاصمة عن قيمة الصفقة، لكن تقارير إعلامية أشارت الى انها بلغت بين 45 و50 مليون يورو.

ونقل النادي عن اللاعب الذي يلعب كظهير أيسر أو قلب دفاع قوله: «أنا متحمس جداً، انتظرت مطولاً للانضمام الى سان جرمان وقد حصل ذلك أخيراً. إنه يوم مميز بالنسبة لي وأنا سعيد بتواجدي هنا».

وبات هرنانديز رابع صفقة للنادي هذا الصيف بعد الجناح الاسباني ماركو أسينسيو من ريال مدريد والمدافع السلوفاكي ميلان شكرينيار من ميلان الايطالي ولاعب الوسط الأوروغواياني مانويل أوغارتي من سبورتينغ البرتغالي، في تشكيلة المدرب الجديد الاسباني لويس إنريكي الذي خلف كريستوف غالتييه.

نشأ هرنانديز (27 عاماً) في فريق الشباب مع أتلتيكو مدريد الاسباني ورُقي الى الفريق الاول في 2014، وحقق معه لقب الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» 2018، قبل أن ينتقل الى النادي البافاري في 2019.

حقق مع بايرن لقب «البوندسليغا» أربع مرات ولقب دوري أبطال أوروبا 2020.

في سياق آخر، لا يزال النجم كيليان مبابي، يشكل حديث «الميركاتو» الصيفي بعد أن أعلن أنه لن يفعّل خيار تمديد عقده مع سان جرمان، الذي ينتهي في حزيران 2024، ما قد يدفع النادي الى بيعه قبل أن يصبح لاعباً حراً.

MISS 3