ويمبلدون: ديوكوفيتش بصعوبة وربع نهائي أوّل لمدفيديف

02 : 00

مدفيديف فرحاً بعد انسحاب ليهيتشكا (أ ف ب)

صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، الى الدور ربع النهائي من بطولة دورة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على البولوني هوبرت هوركاش بصعوبة وبأربع مجموعات 7-6 و7-6 و5-7 و6-3 في الدور الرابع.

من جهته، فك الروسي دانييل مدفيديف الثالث عالمياً عقدته في البطولة الإنكليزية وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى، مستفيداً من انسحاب منافسه التشيكي ييري ليهيتشكا بسبب الإصابة، علماً انه كان متقدماً 6-4 و6-2.

ويلتقي مدفيديف في ربع النهائي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس عالمياً أو الأميركي كريستوفر يوبانكس.

ولدى السيدات، واصلت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا حملة الدفاع عن لقبها وبلغت ربع النهائي بعد أربعة أشواط فقط من مباراتها مع البرازيلية بياتريز حداد مايا، لانسحاب الأخيرة بسبب الإصابة.

وكانت ريباكينا، الثالثة عالمياً، متقدمة 3-1 في المجموعة الأولى، عندما اضطرت حداد مايا الى طلب وقت مستقطع طبي من أجل معالجة إصابة في أسفل الظهر.

عادت البرازيلية المصنفة 13 الى الملعب، لكنها بدت متأثرة بالإصابة، ما دفعها الى اتخاذ قرار الانسحاب والدموع على وجنتيها.

وعادت الأميركية ماديسون كيز من بعيد لتنهي مشوار الروسية ميرا أندرييفا (16 عاماً) وتحرمها من أن تصبح أصغر لاعبة تصل الى ربع نهائي ويمبلدون منذ 26 عاماً، بفوزها عليها 3-6 و7-6 و6-2.

وبدت كيز في طريقها لتوديع البطولة الإنكليزية والفشل في التأهل الى ربع النهائي للمرة الثانية فقط في مسيرتها (الأولى في العام 2015)، بعد خسارتها المجموعة الأولى وتخلفها في الثانية 1-4.

لكن الأميركية انتفضت وعادت من بعيد لتفرض شوطاً فاصلاً أنهته لمصلحتها قبل أن تسيطر تماماً على المجموعة الثالثة الحاسمة.

وبذلك، فشلت أندرييفا، المتأهلة من التصفيات، في أن تصبح أصغر لاعبة تصل الى ربع نهائي ثالثة البطولات الأربع الكبرى منذ مواطنتها آنا كورنيكوفا في العام 1997.


MISS 3