ألعاب قوى: 21.60 ث لتوماس في الـ200 م

دقيقتان للقراءة المصدر: AFP
توماس بعد فوزها في سباق الـ200 م (أ ف ب)

أحرزت غابي توماس، حاملة برونزية أولمبياد طوكيو، سباق 200 م في بطولة الولايات المتحدة في ألعاب القوى على مضمار هايوورد فيلد في يوجين (أوريغون)، مسجّلة أفضل رقم هذه السنة (21.60 ثانية) وحارمة شاكاري ريتشاردسون من ثنائية سباقي السرعة. وبعد فوزها في سباق 100 م الجمعة، تصدّرت ريتشاردسون سباق 200 م، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لتوماس، فحلّت ريتشاردسون ثانية (21.94) مسجلة أفضل أوقاتها في السباق، وكايالا وايت ثالثة (22.01). وفضّلت توماس (26 عاماً) عدم خوض سباق 100 م، فبدت مرتاحة في 200 م وحققت أفضل رقم هذه السنة، ماحية رقم بطلة العالم الجامايكية شيريكا جاكسون (21.71) الذي سجّلته في الوقت ذاته في نهائي البطولة الجامايكية في كينغستون. وكانت جاكسون، بطلة العالم في الـ200 م، حققت الثنائية في سباقات السرعة، فسجّلت 21.71 ثانية في 200 م، بعد تسجيلها 10.65 ثوان في سباق 100 م الجمعة. وتفوّقت جاكسون على رقم 21.86 ثانية الذي سجّلته توماس في نصف النهائي ضمن البطولة الأميركية، لكن الأخيرة ردّت على التحدي مسجّلة 21.60 ثانية في النهائي الأميركي، فانتزعت أفضل رقم هذه السنة من جاكسون، لتضرب موعداً نارياً معها في بطولة العالم لألعاب القوى المقررة الشهر المقبل في العاصمة المجرية بودابست.

وتبخّرت آمال بطل العالم في 100 م فريد كيرلي في تحقيق ثنائية في مونديال بودابست المقبل، بعد حلوله رابعاً في سباق 200 م. كما أخفق كريستيان كولمان بعد حلوله سادساً.