"مؤسّسة مياه لبنان الجنوبيّ": أعمال الصيانة والتشغيل الطّارئة تُتابع بين المؤسّسة واليونيسف

17 : 45

أوضحت "مؤسّسة مياه لبنان الجنوبي" في بيان، أنَّ "أعمال الصيانة والتشغيل الطارئة "Operation and Maintenance Program" كافة المشمولة ضمن العقد الموقع بينها وبين منظمة "اليونيسف" في لبنان، يتم وضع جداولها وكشوفها ومتابعة أعمالها صيانةً وتشغيلاً من قبل المؤسسة حصرا بدون أي تدخل من أي طرف ثالث".


وأشارت إلى أن "هذا البرنامج الذي يتم تنفيذه منذ سنوات بالشراكة مع اليونيسف وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، ساهم في معالجة وصيانة الكثير من الأعطال لا سيما تلك المرتبطة بمحطات المياه الكبرى التي تغذي مناطق واسعة من المدن، (لا سيما مدينة صيدا على سبيل المثال لا الحصر) والقرى والبلدات في جنوب لبنان، لضمان استمرار التغذية بالمياه في الظروف كافة".


كذلك، أوضحت أنّ "أي ادّعاء من أي طرف كان، ممثلاً شعبياً، هيئة أو جمعية أو سلطة محلية، هو "تبنّ" في غير محله، لعمل له سلسلته الإدارية ولجان المتابعة من المهندسين والموظفين من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي ومن اليونيسف أو من تكلفهم حصراً".


واستغربت المؤسسة أن "يتصدّى لتبني انجاز هذه الاعمال من كان بالأمس يدعو الناس لعدم دفع "الفواتير" أو تسوية أوضاعهم و"قوننة استفادتهم" من المياه الّتي تُنتجها وتُوزّعها المؤسسة، ومن يدعي دعم مؤسّسات الدولة للقيام بواجباتها بينما يستنفز الرأي العام ضدها، لمنعها من تحصيل رسوم الخدمات وبدلات الاشتراكات". 

MISS 3