بالصّور: وقفةٌ إحتجاجيّة لنقابة أصحاب مرائب الحجز المأجورة أمام "الداخليّة"

20 : 46

تصوير فضل عيتاني

نفّذت نقابة أصحاب مرائب الحجز المأجورة في لبنان وقفةً احتجاجيّةً، قبل ظهر اليوم الثّلثاء، أمام مقر وزارة الداخليّة في منطقة الصنائع - بيروت، أطلق في خلالها المشاركون صرخةً، عبّروا فيها عن "الوضع المرير الّذي يعاني منه أصحاب المرائب جرّاء أجرة الايواء المتدنية".


تصوير فضل عيتاني


وتحدث مستشار النقيب بشار أمهز، فلفت إلى أنّهم "يتقاضون يومياً بدل الإيواء 4 آلاف ليرة لبنانيّة التي كانت تُساوي قبل تدني قيمة الليرة اللبنانية نحو 3 دولارات"، مشيراً إلى أنّ "محافظ بيروت أصدر قراراً بتعديل أجرة إيواء المواقف الخاصّة وأصبحت مئة وخمسين ألف ليرة".



تصوير فضل عيتاني


وسأل أمهز: "حتّى متى ننتظرُ ليتمَّ إنصافُنا وإعطاؤنا حقّنا في ظلّ هذه الظروف الاقتصاديّة الصعبة؟"، آملا "أن يسمع صوتهم وتحلّ قضيّتهم ليتمكنوا من الاستمرار في عملهم وتأمين لقمة عيشٍ كريمة لعائلاتهم".



تصوير فضل عيتاني


طلب تسوية

ورفع النّقيب عبد بربيش، باسم النّقابة، إلى الوزير مولوي "طلب تسوية أجرة إيواء المركبات والدراجات التي تحجزُ لديها أسوة وقياساً بقرار محافظ بيروت رقم 41/ب تاريخ2023/1/27 المتعلّق بتعرفة جديدة لمواقف السيارات".


وجاء في نصّ الطّلب: "تعاني مرائب الحجز المأجورة - وهي مواقف سيّارات من وضعٍ صعبٍ وخطيرٍ قد يدفعها للإقفال بسبب قيمة اجرة الايواء المحدَّدة قديماً منذ التسعينات ببدلٍ زهيد جداً بعد انهيار الليرة اللبنانية وانعكاس ذلك على استمرار عمل المرائب الّتي بقيت تنفذُ حجز المركبات والدّراجات لمصلحة قوى الامن الداخلي والاجهزة الرسمية الاخرى.


وعمد محافظ مدينة بيروت مروان عبود ولأجل حلّ أزمة البدل لمواقف السيارات، بتاريخ 2023/1/25 وتحت رقم 41/ب إلى إصدار قرارٍ قضى بتحديد تعرفة جديدة لمواقف السّيّارات مرفقاً بقراره جدولاً بالتّعرفة للمواقف المكشوفة والمسقوفة.


لذلك، إنّ نقابة مرائب الحجز المأجورة في لبنان وتفادياً للإضرابات وتلافياً لإقفال مرائب الحجز ولأجل الحلّ الممكن أسوة بقرار محافظ بيروت، تُناشد وزير الداخلية والبلديات ف حكومة تصريف الأعمال الذي تُقدّر جهوده الكبيرة في الوزارة وهو القاضي العادل التفضل بإعطاء التّوجيهات المناسبة للمحافظين لأجل تسوية أجرة بدل الإيواء أسوة بما قرَّره محافظ بيروت لجهة تحديد تعرفة جديدة تُساوي على الأقلّ التعرفة المحدّدة بقرار محافظ مدينة بيروت المنوه عنه اعلاه".



تصوير فضل عيتاني


MISS 3