نيمار يعود إلى تمارين سان جرمان

02 : 00

بعد خمسة أشهر على إصابته وخضوعه لعملية جراحية، عاد النجم البرازيلي نيمار إلى تمارين فريقه باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، تحضيراً لانطلاق موسم 2023-24 في الدوري المحلي.

وكان نيمار، الذي تعرض لإصابة في الكاحل الأيمن نهاية شهر شباط الماضي خلال إحدى مواجهات الدوري الفرنسي، وإجراء العملية الجراحية بعدها بأيام قليلة، حاضراً عندما استأنف سان جرمان التدريبات يوم الاثنين الماضي.

وشارك البرازيلي في تمارين خاصة، من دون إجهاد كاحله الأيمن. وسينضم لاعب نادي برشلونة الاسباني السابق إلى لاعبين دوليين آخرين في سان جيرمان، بما في ذلك كيليان مبابي، يوم الاثنين المقبل.

لقد عاد. هكذا عنونت «ليكيب» الفرنسية، التي اشارت الى ان نيمار كان حاضراً خلال استئناف سان جرمان التمارين التحضيرية للموسم الجديد، في المركز التدريبي الجديد لفريق العاصمة في منطقة بواسي.

وشارك نيمار، الذي سيلعب مجدداً تحت اشراف الاسباني لويس إنريكي، مدربه السابق في برشلونة من 2014 إلى 2017، في عدد من التدريبات الخاصة، محاولاً قدر الامكان عدم الضغط على كاحله الأيمن.

ومع ذلك، وبحسب «ليكيب»، فإن الاختبارات التي أجراها اللاعب أزالت بعض الشكوك داخل النادي بشأن قدرة البرازيلي على العودة والتأقلم بسرعة مع باقي زملائه.

مبابي يعود في 17 تموز

ويمرّ نيمار، لاعب سانتوس البرازيلي السابق والمرتبط مع سان جرمان بعقد يمتد حتى حزيران من العام 2027، بربيع وببداية صيف مضطربة.

ففيما وضع مشجعو النادي الباريسي ضغطاً كبيراً عليه خارج منزله، ربطت تقارير اعلامية كثيرة اسمه بعودة محتملة الى نادي برشلونة في الأسابيع الأخيرة. لكن تشافي، مدرب «البلوغرانا»، رفض هذا الاحتمال بشكل مطلق، وقال في مقابلة تلفزيونية: «نيمار؟ أنا متفاجئ. إنه ليس من ضمن خططنا. أنا حقاً أحب نيمار كصديق لكن لدينا أولويات أخرى».

وسينضم إلى نيمار لاعبون دوليون آخرون من باريس سان جرمان، بمن فيهم كيليان مبابي، في 17 تموز الجاري.

بعد أربعة أيام، سيلعب الباريسيون أول مباراة ودية لهم تحضيراً للموسم الجديد امام فريق لوهافر بطل الدرجة الثانية لموسم 2022-2023. بعد ذلك، سيتوجّه رجال لويس إنريكي إلى اليابان للعب ضد النصر السعودي (25 تموز)، وسيريزو أوساكا الياباني (28 تموز)، قبل المواجهة الابرز امام إنتر ميلان الايطالي (1 آب).

اما في عطلة نهاية الأسبوع الموافق في 13 آب، فسيلعب نيمار وزملاؤه مباراتهم الرسمية الاولى في افتتاح الموسم الكروي الجديد 2023-2024، على أرضهم بمواجهة لوريان.


MISS 3