"مهرجان لبنان للرقص المعاصر" ينطلق اليوم

02 : 00

تفتتح «جمعية تيرو للفنون» مساء اليوم الدورة الثالثة من «مهرجان لبنان الدولي للرقص المعاصر» والذي يستمر حتى 16 الجاري على خشبة «المسرح الوطني اللبناني» في صور. وتنطلق فعاليات هذا العام تحت عنوان «نرقص بثقافات العالم» وتضمّ عروضاً لأفراد وفرقاً من لبنان وخارجه ستقدّم أروع ما لديها من لوحات راقصة معاصرة وأخرى فنية فولكلورية.

وفي حديث لـ»نداء الوطن»، قال مؤسس الجمعية قاسم إسطنبولي إنّ «الحدث انطلق للمرة الأولى عام 2019 مشكّلاً أول مهرجان جنوبي للرقص المعاصر»، وأضاف: «سيشهد الإفتتاح كرنفالاً ضخماً تشارك فيه قوات «اليونيفيل» وكتائب من غانا وكوريا وإندونيسيا بعروض رقص تقليدي في الشارع». وأكد المخرج والممثل الشاب أن المهرجان مجاني بالكامل والهدف منه تعزيز ثقافة الرقص وتشجيع الإندماج الثقافي، حيث ستكون محطاته فرصة للتعرّف على هوية الشعوب الأخرى وتقاليدها.

كذلك، يحتفي المهرجان غداً بحصول إسطنبولي على جائزة «اليونسكو الشارقة للثقافة العربية 2023» في المكتبة الوطنية بالصنايع. وسيكون الجمهور على موعد مع عرض راقص تمّ تحضيره مع طلاب من مدارس فرنسية مختلفة، بالاضافة الى عرض حركيّ تم اقتباسه من قصيدة من العصر الأندلسي.




MISS 3