رحيل أيقونة الغناء والتمثيل جين بيركين

02 : 00

توفيت أمس النجمة الفرنسية جين بيركين، إحدى أيقونات الغناء والتمثيل في فرنسا حيث برز اسمها خصوصاً بفعل ارتباطها الفني والعاطفي بالمغني الشهير سيرج غينزبور، عن 76 عاماً، بعدما عُثر عليها ميتة داخل منزلها في باريس. وكانت الفنانة المولودة في لندن عام 1946 قد كشفت أخيراً عن مشكلات صحية أرغمتها على إلغاء سلسلة حفلات لها.

وغالباً ما وُصفت بيركين بأنها «الإنكليزية المفضلة لدى الفرنسيين»، مع مسيرة زاخرة بالنجاحات في التمثيل والغناء. كما كانت ملهمة لمصمّمي الأزياء في العقود الماضية.

وقد شكّل لقاؤها بالمغني والمؤلف الموسيقي سيرج غينزبور إثر انتقالها للعيش في باريس في سن العشرين، محطة مفصلية في مسيرتها، إذ كانت باكورة علاقة موسيقية وعاطفية ملتهبة بين الثنائي استمرت ثلاثة عشر عاماً.

ولا تزال الأغنية المشتركة التي قدّماها بعنوان Je t›aime, moi non plus محفورة في الذاكرة الموسيقية الفرنسية، وقد أثار العمل فضيحة لدى طرحه سنة 1969. وإثر انفصالها عن غينزبور في مطلع ثمانينات القرن العشرين، تزوجت بيركين من المخرج جاك دويون الذي أخرج فيلم La Pirate الذي نالت بفضل دورها فيه أول ترشيحاتها الثلاثة لجوائز «سيزار».

وأخرجت الراحلة سنة 2007 أول أفلامها السينمائية بعنوان Boxes، وقد قُدّم العمل في عرض خاص ضمن مهرجان «كان» السينمائي.


MISS 3