فقيه استقبل قائد القطاع الشرقيّ في "اليونيفيل"

13 : 10

إستقبل محافظ النبطيّة بالتّكليف حسن فقيه، بمكتبه في السّراي الحكوميّ، قائد القطاع الشرقيّ في "اليونيفيل" الجنرال لويس فرناديز هيريرو، في زيارة تعارف، في حضور رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطيّة العميد الركن علي إسماعيل والمدير الإقليميّ لمديريّة أمن الدولة في النبطيّة المقدم حسين طباجة.


وتمّ  التّطرّق إلى الأوضاع الأمنيّة الّتي تشهدُها الحدود الجنوبيّة والتّصعيد الّذي شهدته تخوم مزارع شبعا والاعتداء الإسرائيليّ على النائب قاسم هاشم وفريق من الإعلاميين اللبنانيين.


فقيه

ورحب فقيه بهيريرو، مثنياً على "دور الكتيبة الاسبانيّة في نطاق انتشارها وتقديمها الخدمات الإنمائيّة لا سيّما الطّاقة البديلة"، مطالباً بأن "تكونَ اليونيفيل العين الدوليّة لمراقبة الخروق الإسرائيليّة للقرار 1701 وأن يبقى التّنسيق والتّواصل بينها والجيش اللبنانيّ للحفاظ على الأمن والاستقرار في الجنوب".


هيريرو

وتحدث هيريرو عن دور الكتيبة الاسبانية وقوات اليونيفيل في الجنوب "لحفظ السلام والاستقرار والتنسيق المستمرّ مع الجيش اللبنانيّ في الدوريّات والنّشاطات المشتركة".


وقال: "نسعى لتطبيق القرار 1701، وعندما يتمّ ذلك نتّصلُ بقيادتنا في الناقورة التي تتواصل مع الجانبَين على طرفَي الحدود ونتمنى ضبط النفس".

MISS 3