الحلبي تسلّم تقريرَين حول انطلاق أعمال تصحيح مُسابقات الشهادة الثّانوية و"الكولوكيوم"

15 : 25

تسلّم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحلبي، من المدير العام للتّربية، رئيس اللجان الفاحصة عماد الأشقر، تقريراً عن انطلاق أعمال التّصحيح لمسابقات شهادة الثّانويّة العامّة بفروعها الأربعة، وذلك في المركز الرئيسيّ للإمتحانات في بئر حسن، وفي المراكز المعتمدة في المحافظات.


ووجّه الوزير الحلبي الشّكر إلى جميع الأساتذة والإداريّين والفنيّين الّذين شاركوا في أعمال الامتحانات الرسميّة، لأنّهم "حقّقوا إنجازاً في الظّروف المستحيلة الّتي تُعانيها البلاد".


ودعا المُصحّحين إلى "العمل بحسب أُسس التّصحيح المُقرَّرة"، مؤكّداً "أنّ التعويضات المالية المحددة في المرسوم عن أعمال التّصحيح ستصلُهم في الموعد المحدَّد، وسوف تُضاف إليها حوافزُ بالدّولار الأميركيّ بمعدّل 22 دولاراً عن كلّ ملفّ تصحيح، وذلك بحسب كلّ مادّة وحجم المسابقة".


الكولوكيوم

كذلك، تسلّم الوزير الحلبي من المدير العام للتّعليم العالي مازن الخطيب تقريراً عن إنطلاق امتحانات الكولوكيوم الخطيّة للطّب العام، والمخصّصة للأطباء الّذين تخرّجوا من جامعات من خارج لبنان.


وكان الخطيب تفقّد هذه الامتحانات ممثّلاً الوزير الحلبي، بمبنى كليّة الطّبّ في الجامعة اللبنانيّة، مجمع الحدث، وشارك في الجولة المدير العام لوزارة الصحّة فادي سنان وممثّلة نقيب الأطباء غنوة دقدوقي وعميد كليّة الطّب في الجامعة اللبنانيّة الدكتور محمد موسى وأمين سرّ الكولوكيوم الدكتور عبد المولى شهاب الدّين، في حضور فريق العمل المُشرِف على الكولوكيوم.


وجال المعنيّون في قاعات الامتحانات واطمأنّوا إلى حُسن التّنظيم والهدوء السائد في الكلّيّة، سيّما وأنّ امتحانات الكولوكيوم تُتابع برنامجها المقرَّر في خلال هذا الأسبوع للشَّهادات من خارج لبنان في اختصاصاتٍ مُتعدّدة، تليها اختباراتٌ شفهيّةٌ وعمليّة لحملة الشّهادات من داخل لبنان وخارجه.


MISS 3