جورج الحاج استنكر التعرّض لموظّفي بنك الموارد - فرع أنطلياس: لوضع حدّ لعمليات التعدّي

17 : 05

تصوير رمزي الحاج

استنكر رئيس اتحاد "نقابات موظفي المصارف" النقيب جورج الحاج في بيان، تعرض موظفي بنك الموارد - فرع أنطلياس اليوم الإثنين لشتى "أنواع التهديد من مودع يدعى ادغار عواد يصطحب ولده البالغ من العمر 13 عاما حيث قام برمي مادة البنزين على الأرض وعلى الكونتوار، مهددا أرواح عدد من الموظفين والزبائن بالحرق كما حصل في الايام السابقة حوادث مماثلة وهي اعمال تتكرر باستمرار في ظل غياب للسلطة المسؤولة عن حياة المواطنين والتي تقع على عاتقها المسؤولية الفعلية من هدر لأموال المودعين، باقتراضها بدون شفقة من خزائن مصرف لبنان وبدون إيجاد الحلول لإرجاعها الى اصحابها".


وقال الحاج: "أننا نعيد ونكرر بأننا سبق وأخذنا مواقف ودعونا لإقفال المصارف وقمنا بالاتصالات مع المراجع المختصة والمعنيين في الدولة لوضع حد لعمليات التعدي على موظفي المصارف والمودعين خلال وجودهم داخل الفروع، لكننا لم نلحظ أي اهتمام من المعنيين في السلطة حتى اللحظة".


وتابع: "لذلك لا نرى انهم مدركون لهذه الأعمال الإجرامية في حق موظفي المصارف وهم الخاسرون الأوائل من كل ما حصل ويحصل في قطاع المصارف، وأصبح مستقبلهم ومستقبل أولادهم في مهب الريح. وسبق ذلك صرف الاف الموظفين ممن أصبحوا في منازلهم، بسبب ضرب القطاع المصرفي أيقونة لبنان ووجه الاقتصادي والمالي".


وختم الحاج: "نعيد ونحذر من تكرار ما يحصل قبل الإقدام على اخذ الموقف المناسب، أن إدارة بنك الموارد لم تدع على مقتحم الفرع نظرا لوضعه الصحي فتم اطلاق سراحه".

MISS 3