تصنيف المحترفين: ألكاراز يُعزّز صدارته

02 : 00

عزّز الإسباني كارلوس ألكاراز صدارته لتصنيف اللاعبين المحترفين في كرة المضرب، بعد فوزه الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وبعد تتويجه بلقب البطولة الإنكليزية للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية وعلى حساب حامل اللقب، ابتعد ألكاراز بفارق 880 نقطة عن منافسه الصربي، لكن عليه أن يدافع في أيلول المقبل عن ألفين نقطة في بطولة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية التي أحرز لقبها العام الماضي في ظل غياب ديوكوفيتش على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبقي الروسي دانييل مدفيديف، الذي وصل الى نصف نهائي ويمبلدون، في المركز الثالث أمام النروجي كاسبر رود، في حين حقق الروسي رومان سافيولين أكبر قفزة في التصنيف بعدما صعد 49 مركزاً وبات في المرتبة الثالثة والأربعين في أفضل تصنيف له.

وعند السيدات حيث بقيت الصدارة للبولونية إيغا شفياتيك، على رغم خروجها من ربع نهائي البطولة الإنكليزية، كوفئت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا على انجازها في ويمبلدون بصعودها من المركز 42 الى العاشر للمرة الاولى في مسيرتها.

وبقيت التونسية أنس جابر التي خسرت النهائي، في المركز السادس، لكنها قلصت الفارق الذي يفصلها عن الفرنسية كارولين غارسيا الخامسة الى 19 نقطة.


MISS 3