مكاري: ثروة لبنان في العقل والطّموح والحلم اللبنانيّ

22 : 52

إفتتحت لجنة "جوائز الموركس دور" معرض لوحات للرسام اللبناني الفرنسيّ Andre Verdureau ضمن فعاليات "بيروت عاصمة الإعلام العربيّ" بغاليري سمراني، في زوق مصبح، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري وفي حضور وجوه فنّيّة، ثقافيّة واجتماعيّة.


بدايةً، تحدّث الرّسّام فيرديرو عن معرضه في مضمونه وأبعاده، شاكراً للوزير مكاري رعايته وللجنة الموريكس دور دعمها لفكرته.


ومن ثمّ كانت كلمة للدكتور زاهي حلو وشقيقه الدكتور فادي، شدّدا فيها على "أهمّيّة إبراز وجه لبنان الفنّ والثّقافة والسياحة بعيداً من الأجواء الاقتصاديّة والسياسيّة"، مطلقين شعارَ حفل الموريكس لهذا العام الّذي سيُقام في 17 أيلول بكازينو لبنان وهو "stay alive "، لبثّ الطّاقة الإيجابيّة في لبنان.


الوزير مكاري

بعدها، تحدّث الوزير مكاري عن شعار "هنا بيروت" الّذي أطلق في وزارة الإعلام ضمن فعاليات "بيروت عاصمة الإعلام العربيّ"،  قائلاً: "نحنُ نعيشُ في بلد لديه كلّ طاقات الفنّ والثّقافة والأدب والإعلام علما ان الدخل القومي الأعلى في لبنان هو كل ما له علاقة بالفنّ والثّقافة والهندسة والكتب والسينما، فثروةُ لبنان هي أنتم، النّاس الموجودون هنا والعقل والطموح والحلم اللبناني".


وختم مبدياً سعادته بشعار حفل الموريكس هذا العام، طالباً من الإعلام التّركيز على "الطاقات الإيجابيّة في لبنان من ضمن كلّ الاحتفالات والمهرجانات في سائر المناطق اللبنانية".


وفي الختام رفعت الستارة عن اللوحة الخاصة التي تحمل الشعار الجديد لحفل "الموركس دور" لعام 2023. 

MISS 3