محمد دهشة

صور تتضامن مع إيطاليا ضدّ "كورونا" بإضاءة العلمين

16 نيسان 2020

10 : 50

رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق وقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال دييغو فيليبو فولكو

وحّد فيروس "كورونا" دول العالم، في مواجهة تداعياته السلبية خاصة بعدما تحول الى وباء عالمي، وانضم لبنان الى الدول التي أعلنت تضامنها مع ايطاليا التي فتك بها الفيروس بشكل لافت. وترجمت مدينة صور هذا التضامن الانساني مع ايطاليا عبر إضاءة العلمين الايطالي واللبناني، في برج الساعة عند مدخل المدينة الجنوبي، في رسالة تؤكد ترسيخ علاقات الصداقة والأخوة التي تربط الشعبين الايطالي واللبناني وخصوصاً قوات حفظ السلام الايطاليين المشاركين في "اليونيفيل".

وشارك في الاحتفال رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق وقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال دييغو فيليبو فولكو وعدد من الضباط الايطاليين وفاعليات المنطقة. وأعرب الجنرال فولكو عن امتنانه العميق وشكره للرئيس دبوق ولأهالي صور والجنوب على هذه المبادرة وقال: "نحن أصدقاء، وكأصدقاء نقاتل معاً ضد عدو مشترك، هو فيروس كورونا وللحد من انتشاره".

وزادت اليونيفيل والدول المشاركة من دعمها للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء منطقة العمليات جنوب الليطاني من خلال المساهمة في مكافحة انتشار COVID-19"، حيث تعمل العديد من وحدات حفظ السلام لمساعدة السكان المحليين وتحديداً في منطقة القطاع الغربي التي تقودها إيطاليا، وتم تنفيذ العديد من المبادرات في الأسابيع الأخيرة لدعم بعض المستشفيات الحكومية والمستوصفات الطبية.


MISS 3