تدشين مشروع الطاقة الشمسية في عندقت العكارية

15 : 26

دشنت جمعية "تدبير" في بلدة عندقت - عكار مشروع الطاقة الشمسية البديلة الذي جهز ونفذ بمواصفات فنية وتقنية عالية، لتغذية محطة ضخ المياه الى البلدة وتأمين المياه للسكان بقوة 80 كيلوات.


حضر حفل التدشين، رئيس بلدية عندقت يوسف مطانيوس الخوري ورئيس الجمعية النجم الرياضي طاني حنا وهيئات اختيارية واجتماعية، ولفت حنا في كلمة القاها الى اهتمامات جمعية تدبير و"في مقدمها التنمية في شتى انواعها، والعمل على الاسهام بكل القضايا الانمائية التي تعني المواطنين كهذا المشروع الطاقة البديلة لتشغيل الابار الارتوازية كي تصل المياه الى المنازل في صورة دائمة والتي تم تنفيذها بشروط تقنية وبيئية عالية الجودة".


واعرب حنا عن سعادته باي انجاز يتحقق من اجل عندقت، مشيرا الى ان "الاجندة مليئة بالاولويات التي تهم الاهالي والبلدة"، وقال: "نحتفل بهذا التدشين بالتزامن مع المهرجانات التي تقام في البلدة والمترافقة مع عيد مار الياس الذي نتمنى كما دائما ان يكون مساحة للمحبة والتلاقي والحوار بين الجميع".

وأضاف: "عندقت "ستبقى البلدة الشامخة بالوطنية والمتفاعلة مع جيرانها بالعيش الواحد".

ثم القى رئيس البلدية الخوري كلمة شكر فيها لجمعية تدبير ورئيسها، معتبرا ان "ما تم تدشينه اليوم حاجة وضرورة هامة للاهالي، وياتي ليشكل بارقة امل للسكان للتمسك اكثر ببلدتهم وخصوصا في هذه الظروف الصعبة".

كما اثنى المختار جوزيف عماد على هذا الانجاز "الذي يعطي حياة للاهالي"، مشيدا ب"انجازات جمعية تدبير التي تعيد لعندقت مجدها".

بعد ذلك، ازيحت الستارة عن اللوحة التذكارية واطلعوا على قوة المياه.

MISS 3