طقسٌ صيفيّ بامتياز يُسيطر على لبنان خلال الأيّام المقبلة

10 : 39

تصوير رمزي الحاج

 توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة في المديريّة العامّة للطيران المدنيّ أن يكون الطقس غداً الجمعة، صافياً إلى قليل الغيوم من دون تعديلٍ يُذكر في درجات الحرارة وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة مع استمرار تكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة.


وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يستمرّ تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة المتمركزة حالياً فوق شبه الجزيرة العربيّة على لبنان والحوض الشرقيّ للمتوسّط بدرجات حرارة مرتفعة نسبيّاً، خصوصاً في المناطق الداخليّة والجبليّة، بينما تزيدُ نسبة الرّطوبة المرتفعة من حدّة الشعور بالحرارة على الساحل.


وجاء في النشرة الاتي:

تـحذير: نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة ومن التعرّض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذّروة وننصحُ بالإكثار من شرب السوائل.


ملاحظة: معدّل درجات الحرارة لشهر تمّوز تتراوح بين 24 و32 درجة مئوية في بيروت.


-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: صافٍ إلى قليل الغيوم من دون تعديلٍ يُذكَر في درجات الحرارة على الساحل و فوق الجبال، وانخفاضها بشكلٍ طفيف في الداخل مع رطوبة مرتفعة وضباب على المرتفعات المتوسطة.


الجمعة: صافٍ إلى قليل الغيوم من دون تعديلٍ يُذكَر في درجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مع استمرار تكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة.


السبت: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً من دون تعديلٍ يُذكر في درجات الحرارة على السّاحل وارتفاعها على الجبال وفي الدّاخل، مع بقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة واستمرار ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات المتوسّطة، حيث تنعدمُ الرّؤية بشكلٍ كليّ.


الأحد: قليل الغيوم إلى غائمٍ جزئياً من دون تعديلٍ يُذكر في درجات الحرارة على السّاحل وارتفاعها بشكلٍ محدودٍ على الجبال وفي الداخل، مع بقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة وظهور ضبابٍ كثيفٍ على المرتفعات المتوسّطة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلّيّ.


-الحرارة على الساحل من 25 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 19 إلى 28 درجة، في الداخل من 19 إلى 38 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبيّة غربيّة نهاراً متقلّبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين 10 و 35 كم/س.

-الانقشاع: جيّد خلال النهار، يسوءُ خلال الفترة المسائيّة بسبب تكوّن الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و85%.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.

-الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 5,41

-ساعة غروب الشمس: 19,47

MISS 3