قاسم: عندما يُطبّق "الطّائف" بشكلٍ أفضل يُحقّق الكثير من الأهداف

12 : 26

رأى نائب الأمين العام لحزب الله، الشّيخ نعيم قاسم، أنّه "عندما يُطبّق اتفاق الطائف بشكلٍ أفضل يحقّق الكثير من الأهداف والمهمّ أن نحاسب المرتكبين".


وأكّد "ألّا طرح بتعديل الطّائف أو تعديل الدّستور، نريدُ فقط تخفيض سنّ الإقتراع إلى الـ18 عاماً"، وقال: "لا للتّقسيم المباشر وغير المباشر ولا للفيدراليّة ولا للتّخلّي عن أيّ شبرٍ من الأرض والماء والنّفط".


أضاف: "البعض في لبنان لا يُريدون ذلك، عبِّروا وانتقِدوا كما تشاؤون ولكن لا تكونوا أدوات للخارج، ومشكلة المقاومة في لبنان مع إسرائيل وليس مع الأحزاب والمُواطنين ولكن البعض يُريدُ الوقوف بيننا وبينها، ويُريد منعنا عن مقاتلته".


وشدّد قاسم، خلال كلمته في المجلس العاشورائي المركزي في باحة عاشوراء في الضاحية الجنوبيّة، على أنّ "الدّول الكبرى تحرّكت ضدّ لبنان بعدما أثبتت المقاومة أنّه عصي، ونقولُ لهم نحنُ ثابتون على خياراتنا مهما فعلتم وسنُدافِعُ عن أنفسنا، ونُؤكّد أنّ لبنان وطنٌ لنا ولشركائنا اللبنانيّين، وهناك لبنان واحد فقط، وهو لجميع اللّبنانيّين من دون تمييزٍ، ولن نقبل بأن يكون لبنان سوى واحد".


على صعيدٍ آخر، أشار قاسم إلى أنّه سمع أنّ لدى عدداً من النّوّاب "فكرة بتقديم شيءٍ له علاقةٌ بموضوع الشّذوذ الجنسيّ واحترام حرّيّة الرأي والتّعبير"، مضيفاً: "لا أريدُ أن أفصّل اليوم علّهم يسحبون فكرتهم".


ودعا، في هذا السّياق، روابط التّعليم إلى أن تحذو حذو رابطة التّعليم الثّانوي الّتي رفضت المشاركة في الورشة الّتي دعت إليها منظمة "الدولية للتّربية" حول "الشذوذ الجنسيّ".

MISS 3