المرتضى استقبل السهلاوي

12 : 35

إستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى اليوم الخميس، بمكتبه في المكتبة الوطنيّة - قصر الصنائع سفير ‏دولة قطر في لبنان إبراهيم عبد العزيز السهلاوي في زيارة وداعية، وتناول اللقاء البحث في العلاقات بين البلدَين وسبل تعزيزها والدور الذي تقوم به قطر حيال الأوضاع القائمة في لبنان.


‏وأعرب السفير القطري خلال اللقاء عن "وقوف دولة قطر الى جانب لبنان لا سيّما في الظّروف الراهنة وأمله ‏في التّوصّل إلى حلول ترضي الجميع". ‏


وكانت مناسبة شكر فيها السّفير السهلاوي وزير الثقافة لتخصيص ركنٍ في قاعة المطالعة العامّة للمكتبة الوطنية يضمّ مجموعةً قيّمة من المؤلفات والكتب لكبار الكتّاب والمثقفين في قطر ذات عناوين ومواضيع مختلفة سواء في الأدب أو الشّعر أو القانون، إضافةً إلى تاريخ تأسيس دولة قطر.


وبعد تفقد الركن، قدّم المرتضى درع الوزارة للسّفير السهلاوي "تقديراً لحسّه الثقافيّ الرّفيع ومحبّته للبنان التي لا حدودَ لها"، كما أعلن وزير الثقافة.


يشار إلى أنّ دولة قطر قدّمت هبةً مالية لتجهيز وتوسيع وترميم مبنى الصنائع، ليكون مقرّاً للمكتبة الوطنيّة، كما تولّت ترميم الأضرار التي لحقت في بعض أجزاء المبنى جراء انفجار مرفأ بيروت.

MISS 3