الكتل الحارة يشتد تأثيرها من جديد... الحرارة الى 41 درجة

09 : 49

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم الى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة واستمرار تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة وبقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها في الداخل.


في الحال العامة، يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حاليا فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان، ومن المتوقع أن يشتد تأثيرها من جديد اعتبارا من يوم الأحد مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها لتلامس الـ41 درجة في الداخل مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد من حدة الشعور بالحر.


طقس السبت، قليل الغيوم الى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة واستمرار تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة وتبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها في الداخل.


طقس الأحد، غائم جزئياً من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل اضافي على الجبال وفي الداخل (بحيث تلامس الـ41 درجة في الظل) وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، كما يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تسوء الرؤية أحيانا بخاصة خلال الفترة المسائية.


طقس الإثنين، غائم جزئياً مع انخفاض محدود في درجات الحرارة في الداخل وارتفاعها بشكل بسيط على الساحل وفي المناطق الجبلية بخاصة جنوب البلاد، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر وظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة حيث تسوء الرؤية أحياناً.


الحرارة على الساحل من 24 الى 31 درجة، فوق الجبال من 17 الى 26 درجة، في الداخل من 18 الى 38 درجة.

MISS 3