المعارضة الكينيّة تدعو ليوم تعبئة جديد ضدّ الحكومة في 26 تمّوز

20 : 23

تنظم المعارضة الكينية الأربعاء يوم تعبئة جديداً ضد الحكومة احتجاجاً على غلاء المعيشة، وفق ما ذكر متحدث باسم زعيمها لوكالة فرانس برس السبت، بعد ثلاثة أيام متتالية من الاحتجاجات التي لقيت استجابة محدودة هذا الأسبوع.


ونظمت المعارضة التي دعت للتعبئة ثماني مرات منذ آذار، ثلاثة أيام متتالية من التظاهرات هذا الأسبوع ضد حكومة الرئيس وليام روتو.


وبعدما توقّفت الأنشطة على نحو كبير في البلاد الأربعاء، مع تسجيل حوادث في مدنٍ عدّة وإغلاق المدارس في أكبر ثلاث بلدات، عادت الحياة إلى طبيعتها يومَي الخميس والجمعة، رغم بعض الصدامات بين الشرطة والمتظاهرين في حي كيبيرا الفقير في نيروبي.


وقال دنيس أونيانغو، المتحدث باسم زعيم المعارضة رايلا أودينغا الذي لا يزال يعتبر أنّ انتخابات 2022 "مسروقة"، لوكالة فرانس برس إنه "سيكون هناك يوم تعبئة الأربعاء المقبل"، من دون الخوض في مزيد من التفاصيل.


تنظم المعارضة الكينية الأربعاء يوم تعبئة جديداً ضد الحكومة احتجاجاً على غلاء المعيشة، وفق ما ذكر متحدث باسم زعيمها لوكالة فرانس برس السبت، بعد ثلاثة أيّام متتالية من الاحتجاجات التي لقيت استجابة محدودة هذا الأسبوع.


ونظمت المعارضة التي دعت للتعبئة ثماني مرّات منذ آذار، ثلاثة أيّام متتالية من التظاهرات هذا الأسبوع ضدّ حكومة الرئيس وليام روتو.


وبعدما توقّفت الأنشطة على نحو كبير في البلاد الأربعاء، مع تسجيل حوادث في مدن عدّة وإغلاق المدارس وفي أكبر ثلاث بلدات، عادت الحياة إلى طبيعتها يومَي الخميس والجمعة، رغم بعض الصّدامات بين الشّرطة والمتظاهرين في حي كيبيرا الفقير في نيروبي.

MISS 3