بوشكيان ووفد الاتحاد العماليّ العام: لتدريب يد عاملة تُلبّي عمليات الحفر والتّنقيب عن النفط

11 : 55

إجتمع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان قبل ظهر اليوم الثلثاء مع وفد من الاتحاد العمّالي العام برئاسة بشارة الأسمر.


وأكد المجتمعون "التّنسيق الدائم بين العمّال وأرباب العمل، لا سيّما في القطاع الصناعيّ، أحد أكبر القطاعات الموظّفة لليد العاملة في لبنان، والقادرة على تأمين فرصٍ جديدةٍ في مجالات تكنولوجيّة وHi-Tech وعلميّة وطبّيّة وغذائيّة ونظم خدماتيّة متكاملة".


وتطرّق المجتمعون إلى "ضرورة الإعداد للمرحلة المقبلة ومواكبتها، مع المباشرة بالحفر والتنقيب عن النّفط والغاز في أوائل أيلول المقبل، الأمر الذي يتطلّب تدريبَ يدٍ عاملة متخصّصة وماهرة ومؤهّلة للعمل في هذا القطاع الجديد على لبنان".


وبحث المجتمعون أيضاً إنعكاس ارتفاع كلفة الطاقة على الصناعة والمستهلكين بشكلٍ عام، الأمر الّذي "يُفاقم الأزمة الاقتصاديّة والمعيشيّة، مع وجوب وضع آليّة للجباية الشاملة تُريح المواطن".


كما وعرضوا موضوع مناقشة حكومة تصريف الأعمال مشروع الموازنة.


وناشد الوفد الوزير بوشكيان "عدم إقرار رسوم وضرائب جديدة، لأنَّ غالبية الناس لم تعُد قادرةً على الاحتمال، فيما تطالب الأكثرية إقرار سياسة صحيَّة واستشفائيَّة للطبقات العاملة تحصّن الأمن الاجتماعي وتدعم الهيئات الضامنة".

MISS 3