اجتماعات وزارية في السراي

ميقاتي التقى وزير داخلية قبرص وممثلين عن شركة التنقيب عن النفط

13 : 28

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير داخلية قبرص كونستانتينوس يوانو قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، في حضور سفير قبرص في لبنان بنايوتيس كرياكو، الامين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى ومستشار رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر. وتركز البحث حول موضوع الهجرة غير الشرعية.





واستقبل الرئيس ميقاتي وفداً  من شركة "هاليبرتون" ضم السيدين زينون كلينك وساد وايت.

وعرض الوفد للرئيس ميقاتي ما ستقوم به شركة "هاليبرتون" المتعهدة لدى شركة "توتال" والمكلفة بالحفر في البلوك الرقم 9. كما وضع الوفد رئيس الحكومة في أجواء التحضيرات للاستكشاف في البلوك رقم 9 وبالتحديات اللوجستية لاعمال الحفر.





واستقبل الرئيس ميقاتي ممثل المنظمة الفرنكوفونية في الشرق الأوسط ليفون أميرجانيان الذي قال بعد اللقاء: "التقيت الرئيس ميقاتي وابلغته بأن المنظمة الفرنكوفونية ستنظم زيارة لبعثة تجارية اقتصادية الى لبنان في بداية تشرين الأول حيث ستشارك فيها حوالي مئة مؤسسة وشركة فرنكوفونية من 25 بلدا للتواصل مع نظرائهم لإقامة شراكات واستثمارات، وسيقود هذه البعثة الامينة العامة للمنظمة لويزا موشيكيوابو، وستكون هناك ندوات على مستوى عال بمشاركة كبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديين في البلد، وهذه فرصة جيدة للشركات اللبنانية من أجل ارساء علاقات مع الشركات الفرنكوفونية مما سيسهم حتماً في إعادة نهوض الاقتصاد اللبناني".





واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس الذي قال بعد اللقاء: "شكرت دولة الرئيس باسمي وباسم الوزارة وباسم وزراء الشباب والرياضة العرب على رعايته لاحتفالية "بيروت عاصمة للشباب العربي"، ونقلت له تحيات الوزراء المشاركين والدول الـ 16 المشاركة".





واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران.

واعلن الوزير الحلبي انه تم خلال الاجتماع متابعة قضايا تتصل بالجامعة اللبنانية وبصورة خاصة تنفيذ القانون الذي صرف للجامعة اعتماداً مالياً لإعطاء منحة للأساتذة والهيئة التعليمية والموظفين. وقد وافق الرئيس ميقاتي على هذا الأمر.


واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن وعرض معه شؤون وزارته.





واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب وبحث معه شؤون وزارته.




كما التقى ميقاتي المدير العام للأمن العام بالوكالة اللواء الياس البيسري، ثم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.







MISS 3